غارات تركية تستهدف لأول مرة مواقع PKK في سنجار العراقية وشمالي سوريا

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 25.04.2017 00:00
آخر تحديث في 25.04.2017 23:39
غارات تركية تستهدف لأول مرة مواقع PKK في سنجار العراقية وشمالي سوريا

شن سلاح الجو التركي غارات فجر اليوم الثلاثاء على مواقع لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية والمنظمات التابعة لها، في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية إن المقاتلات التركية شنت في الثانية من فجر اليوم بتوقيت تركيا (الحادية عشرة مساء الاثنين بتوقيت غرينتش) غارات جوية على "أوكار الإرهاب -التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا- في جبل سنجار شمالي العراق وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا".

وأضاف البيان أن الغارات تأتي في إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي، مشيرا إلى أنها نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقا.

وتابع : "منظمة بي كا كا الإرهابية وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا".

وأوضح البيان أن الإرهابيين الذين تسللوا إلى تركيا بهذا الشكل، نفذوا باستخدام الأسلحة التي هربوها معهم، عدة هجمات على المخافر الحدودية التركية.

ولفت إلى أن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى "أوكار للإرهاب"، تستخدم لشن هجمات إرهابية تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

وشدد البيان على أن الجيش التركي وقوات الأمن يشنون بعزم وإصرار عملية شاملة لمكافحة الإرهاب ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية، داخل الحدود التركية، وخارجها عندما يقتضي الأمر، مضيفا أن العملية ستستمر إلى أن يتم تحييد آخر إرهابي.

وفي وقت سابق من مساء أمس، دمّرت مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي، 4 مواقع لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية في منطقة متينا شمال العراق.

وبحسب بيان صادر عن قيادة الأركان التركية، جاءت الغارات عقب تلقي القوات التركية معلومات استخباراتية آنية بوجود تحرك للمنظمة الإرهابية في المنطقة المذكورة.

وفور تلقي المعلومات الاستخباراتية، انطلقت مقاتلات تركية من قواعدها وقصفت عصر الاثنين 3 مخابئ وموقعاً واحداً للأسلحة تابعا للمنظمة الإرهابية.