إسطنبول.. توقيع بروتوكول إعلان القدس عاصمة للشباب خلال 2018

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
إسطنبول.. توقيع بروتوكول إعلان القدس عاصمة للشباب خلال 2018

احتضنت مدينة إسطنبول التركية اليوم الخميس، حفل توقيع بروتوكول إعلان القدس عاصمة للشباب خلال عام 2018.

وجرى التوقيع على البروتوكول بين وزير الشباب والرياضة الفلسطيني جبريل رجوب، و"ألشاد إسكندروف"، رئيس منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للحوار والتعاون.

وفي كلمة له خلال حفل التوقيع، قال إسكندروف إنّ الهدف الرئيسي من إعلان القدس عاصمة للشباب في عام 2018، هو جذب الشباب إلى القدس من كافة أنحاء العالم والدفاع عن المقدسات الإسلامية الموجودة فيه.

وأوضح إسكندروف أنّ اختيار القدس عاصمة للشباب خلال 2018، تمّ بعد تقييم دقيق، وأنّ الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خلال الآونة الأخيرة، ساهمت في تفضيل القدس على غيرها من المدن.

وفي هذا السياق قال إسكندروف: "الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، وتعرض المدنيين للعنف من قِبل سلطات تل أبيب، ساهم بشكل كبير في إعلان القدس عاصمة للشباب في 2018".

وأردف إسكندروف قائلاً: "هدفنا الرئيسي من وراء هذه الخطوة هو جذب الشباب من كل أنحاء العالم الإسلامي إلى القدس، ودعم الهوية الإسلامية لهذه المدينة والحفاظ على مقدساتنا الموجودة فيها ورفع مستوى التضامن بين الدول الإسلامية بخصوص القضية الفلسطينية".

وأكّد إسكندروف أنّ المنتدى يسعى لإعلام الرأي العام العالمي بخصائص وميزات مدينة القدس، وإبلاغ الجميع أنّ القدس مهد للديانات السماوية الثلاثة، وأنه من الواجب توفير الظروف الملائمة لمنتسبي كافة الأديان للتوافد إليه وأداء عباداتهم فيه