أردوغان بختام القمة الإسلامية: 1.7 مليار مسلم أكدوا رفضهم إعلان ترامب

ديلي صباح
اسطنبول
أردوغان بختام القمة الإسلامية: 1.7 مليار مسلم أكدوا رفضهم إعلان ترامب

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن 1.7 مليار مسلم حول العالم أكدوا رفضهم إعلان ترامب حول القدس، وذلك في كلمته بختام اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول.

وقال أردوغان: "الإنسانية جمعاء، إلى جانب 1.7 مليار مسلم حول العالم، أكدوا مرة أخرى رفضهم إعلان الإدارة الأمريكية (بشأن القدس)".

وأضاف الرئيس التركي: "سنواصل النضال من أجل القدس، على أساس القانون والشرعية، مع شركائنا الدوليين حتى تتراجع الإدارة الأمريكية عن قرارها الخاطئ وينتهي الاحتلال الإسرائيلي".

وقال: "نحن كمنظمة (التعاون الإسلامي) لن نتخلى أبدًا عن الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس"، وتابع: "لا يمكن ترك مصير القدس لدولة تتغذى على الدم وتقوم بتوسعة حدودها عبر قتل الأطفال والمدنيين والنساء بشكل وحشي".

واعتبر أردوغان أنه "ليس من المفيد لأي شخص أن يصر على الخطأ، وننتظر من السلطات الأمريكية أن تعود عن قرارها الخاطئ في أقرب وقت ممكن"، وأضاف: "الإدارة الأمريكية أعلنت قرارها (بشأن القدس) غير الأخلاقي وغير المنطقي، رغم كل التحذيرات، فلا قيمة لقرار ترامب عندنا".

ولفت أردوغان إلى أن قمة منظمة التعاون الإسلامي اليوم، تعد بمثابة رسالة تاريخية بالنسبة إلى إثبات كارثية الخطوة الاستفزازية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية.