يلدريم: ستتخذ قواتنا البرية الخطوات الضرورية وفقا للتطورات بداية من الأحد

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 20.01.2018 00:00
آخر تحديث في 21.01.2018 09:07
يلدريم: ستتخذ قواتنا البرية الخطوات الضرورية وفقا للتطورات بداية من الأحد

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن القوات البرية التركية سوف تشارك في عملية "غصن الزيتون" في عفرين اعتباراً من الأحد وحسب التطورات على الأرض.

وقال يلدريم في مؤتمر صحفي مع دولت بهتشيلي زعيم حزب الحركة القومية عقب لقاء بينهما في أنقرة: "ستتخذ قواتنا البرية الخطوات الضرورية وفقا للتطورات بداية من الأحد"، واضاف: "المقاتلات التركية دمّرت تقريبا جميع الأهداف".

ولفت يلدريم إلى أن العملية "تكتسب شرعيتها من حقوق تركيا المنبثقة عن القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة"، معتبرا أن "هدف تركيا من عملية "غصن الزيتون" ليس انتهاك وحدة الأراضي السورية على الإطلاق".

وقال: "أهم أهداف عملية "غصن الزيتون" إيقاف الهجمات على منطقة درع الفرات والقضاء على الأنشطة الإرهابية الموجهة ضد مواطنينا في المناطق الحدودية وإنقاذ أشقائنا العرب والأكراد والتركمان القاطنين في المنطقة من ضغوط وظلم المنظمات الإرهابية".

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، في وقت سابق من مساء اليوم انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين".

وأكدت في بيان أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.