المدفعية التركية تواصل قصف "ب ي د" بعفرين والتنظيم يستخدم المدنيين دروعاً بشرية

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 21.01.2018 00:00
آخر تحديث في 21.01.2018 19:04
موقع للإرهابيين استهدفته المدفعية التركية بالقصف الأناضول موقع للإرهابيين استهدفته المدفعية التركية بالقصف (الأناضول)

تواصل المدفعية التركية، قصفها المكثف على مواقع وأهداف عسكرية لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي بمدينة "عفرين" شمال غربي سوريا في إطار عملية "غصن الزيتون"، بينما يعمل التنظيم على استخدام المدنيين كدروع بشرية.

ووفقا لمعلومات نقلتها وكالة الأناضول عن مراسليها الميدانيين، واصلت المدفعية التركية المتمركزة في بلدات "ريحانلي" و"قريق هان" و"هصا" بولاية هاطاي (غرب عفرين)، قصفها لمواقع وأهداف التنظيم العسكرية بمدينة عفرين.

جاء ذلك رداً على استهداف التنظيم لنقطة مراقبة خفض التوتر بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

كما تقصف الوحدات العسكرية التركية المنتشرة في منطقة درع الفرات (شرق عفرين) الأهداف العسكرية للتنظيم في عفرين، رداً على هجماتها.

وقام تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي، بإغلاق المشفى العسكري في مدينة عفرين، ومعالجة الإرهابيين الجرحى في مستشفيات مدنية.

وعقب الاتفاق مع نظام بشار الأسد، أغلق التنظيم الطرق لمنع خروج المدنيين من عفرين، بهدف استخدامهم كدروع بشرية.

وأعلنت الأركان التركية السبت انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة، والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين".

وشدّدت، في بيان، أن العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة الـ 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية".