قوات "غصن الزيتون" تصل سفوح جبل "دارمق" بعفرين

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 01.02.2018 00:00
آخر تحديث في 01.02.2018 21:28
قوات غصن الزيتون تصل سفوح جبل دارمق بعفرين

وصلت القوات التركية والجيش السوري الحر، اليوم الخميس، سفوح جبل "دارمق" بمنطقة عفرين السورية، في إطار عملية "غصن الزيتون".

ويقع الجبل مقابل قرية "غُل بابا" بولاية كلس جنوبي تركيا، وكان يحوي ما يسمى نصبًا تذكاريًا لزعيم منظمة "بي كا كا" الإرهابية عبد الله أوجلان (المحكوم مدى الحياة في تركيا) قبل تدميره أمس من قبل المقاتلات التركية.

وأمس، دمّرت طائرات بدون طيار تركية الصنع، النصب المزعوم في السفح الجنوبي لجبل "دارمق"، المقام بهدف الترويج لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي، على مساحة 53 مترًا مربعًا من الأسمنت ويتوسطه صورة كبيرة للإرهابي أوجلان.

من جانب آخر، استهدف إرهابيون من "ب ي د/ بي كا كا" عربة خاصة بالطرق الوعرة تابعة للجيش السوري الحر في قرية "شنغال" بعفرين، عبر صاروخ مضاد للدروع من نوع "تاو" أمريكي الصنع.

وفي وقت سابق اليوم، سيطرت القوات المسلحة التركية و"السوري الحر"، على مركز ناحية "بلبل" بعفرين، وقرية "علي كار" الواقعة شمالها.

وبالسيطرة على الناحية المذكورة تكون القوات التركية و"السوري الحر" قد سيطرا خلال 13 يوماً منذ بدء العملية، على 29 نقطة في محيط عفرين، تشمل 20 قرية وناحية و7 تلال إستراتيجية ومزرعة.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/ بي كاكا" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.