الجيشان التركي والسوري الحر يحرران قرى جديدة في عفرين

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 20.02.2018 00:00
آخر تحديث في 20.02.2018 20:56
الجيشان التركي والسوري الحر يحرران قرى جديدة في عفرين

سيطرت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، على عدة قرى جديدة في إطار عملية "غصن الزيتون" المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية في مدينة عفرين السورية.

وأوضحت مصادر تركية أن القوات المشاركة في عملية غصن الزيتون، سيطرت على قرى الزيتونة وصوراني وحياني شمالي عفرين.

وأمس حررت قوات غصن الزيتون قرية خانتالي التابعة لناحية راجو وقرية "ديوان تحتاني" التابعة لناحية جنديريس في منطقة عفرين. كما طهَّرت القريتين المذكورتين من العناصر الإرهابية، وتمكنت أيضًا من تطهير نقطة "البياضة" وزرعة صطوف وتلة "كيلا" من مسلحي تنظيمات "ب ي د/ بي كا كا- داعش".

كما تم تحرير قرى شرقانلي وعرب ويران ظهر اليوم الثلاثاء.

وحررت القوات المشاركة في غصن الزيتون، ظهر الاثنين، قمة "النبي هوري" التاريخية بمنطقة عفرين شمالي سوريا، والتي تشمل قلعة " النبي هوري" وجسرا يعود للعصر الروماني وبعض البقايا الأثرية، كما تم تحرير قرى "إيكي دام" و"شلتاح" و"مرساوا" و"تلة 687".

ومع تحرير المناطق الجديدة، ارتفع عدد النقاط التي حررتها قوات عملية غصن الزيتون إلى 81 نقطة بينها مركز ناحية و55 قرية و4 مزارع، و20 جبل وتلة إستراتيجية.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر"، ضمن عملية "غصن الزيتون"، المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.