مليار دولار صادرات تركيا في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 10.05.2018 15:44
آخر تحديث في 10.05.2018 15:47
لعبة تحاكي أحداث مسلسل وادي الذئاب لعبة تحاكي أحداث مسلسل وادي الذئاب

تحتل صناعة الألعاب الإلكترونية وتصديرها مكانة كبيرة في الاقتصاد التركي في حين يسعى العاملون في القطاع إلى رفع حجم الصادرات منها إلى مليار دولار.

وتشهد صناعة الألعاب الإلكترونية في تركيا ازدهاراً منذ عدة أعوام. وفي السياق، صرح وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي للأناضول أنهم يخططون لتحطيم رقم قياسي جديد نظراً إلى حجم تطور الألعاب التي يصممها مبرمجون أتراك.

وأشار زيبكجي إلى أن "الصادرات في قطاع الألعاب الإلكترونية قد ارتفعت، عام 2017، بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالعام الذي قبله، وحققت 700 مليون دولار مبيعات".

هذا وقد حققت صادرات الألعاب الإلكترونية عام 2016 مبيعات بقيمة 500 مليون دولار، وهو رقم متواضع لكنه إنجاز في حد ذاته إذ يشكل زيادة بنسبة 25 بالمئة عن صادرات عام 2015، وفقاً لأرقام الجمعية التركية لتطوير الألعاب الإلكترونية.

وأشار رئيس الجمعية، علي أركين، إلى الاهتمام الدولي المتصاعد بالألعاب الإلكترونية المصممة في تركيا، وأوضح دليل على ذلك تحقيق القطاع مبيعات بقيمة مليار دولار عام 2018.

وقد شجع ذلك تركيا على المضي قدماً في تطوير ودعم القطاع لتمتين مكانتها في السوق العالمية.

يقول وزير الاقتصاد: "يسعى مصممو الألعاب الإلكترونية الأتراك إلى تحقيق مبيعات بقيمة تتراوح بين 2.5 مليار دولار و10 مليار دولار مع حلول عام 2023".

ومع هذا الهدف الطموح، أشار علي أركين إلى إسهام ذلك في رفد العمالة في تركيا وتوفير فرص عمل جديدة لما يحتاجه القطاع من يد عاملة جديدة باضطراد.