سياسيون ومرشحون يدلون بأصواتهم في الانتخابات المحلية التركية

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 31.03.2019 12:57
سياسيون ومرشحون يدلون بأصواتهم في الانتخابات المحلية التركية

أدلى سياسيون أتراك بارزون ومرشحون عن رئاسة البلديات الكبرى في البلاد بأصواتهم في الانتخابات المحلية التي تجري في تركيا اليوم الأحد.

وأدلى مرشح حزب العدالة والتنمية (الحاكم) لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول، بن علي يلدريم، الأحد، بصوته. ولحظة دخوله وعقيلته سميحة يلدريم، المركز الانتخابي، رحب المواطنون به وتبادل أطراف الحديث معهم قبل التصويت.

وتمنى يلدريم النجاح لموظفي الصناديق، ودعا أن تكون الانتخابات خيرًا وسعدًا على البلاد.

وسبق ذلك أن أدلى مرشح تحالف المعارضة التركية لرئاسة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو بصوته في إسطنبول.

من جهتها، أدلت زعيمة حزب "الجيد" التركي مرال أقشنر، الأحد، بصوتها. وتوجهت أقشنر إلى مركز الاقتراع في منطقة أوسكودار بمدينة إسطنبول.

وبعد مشاركتها في التصويت، أعربت أقشنر للصحفيين، عن تمنياتها بالتوفيق لجميع المرشحين، مبينةً أن حزبها خاض حملة انتخابية جيدة خلال فترة التحضير للانتخابات. وتمنت أن تنعكس نتائج انتخابات الإدارة المحلية إيجابا على تركيا.

وردا على سؤال أحد الصحفيين حول المكان الذي ستتابع منه نتائج الانتخابات، صرحت أقشنر أنها ستتوجه إلى العاصمة أنقرة بعد قليل لمتابعة النتائج من هناك.

وأدلى نهاد زيبكجي، مرشح حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، لرئاسة بلدية إزمير الكبرى، بصوته في انتخابات الإدارة المحلية.

وشارك زيبكجي في عملية الاقتراع، برفقة عقيلته عائشة زيبكجي وأولاده ورئيس فرع العدالة والتنمية بإزمير آيدن شنغول. وعقب الإدلاء بصوته أكد زيبكجي للصحفيين على علو كلمة الشعب، واحترامه للإرادة الشعبية.

وأضاف أنه سيحترم إرادة الشعب أيا كانت نتيجة الانتخابات، معربا عن ثقته بأن الشعب التركي سيختار المرشح المناسب.

كما أدلى مرشح حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة) لرئاسة بلدية مدينة إزمير، تونج صويار، بصوته في الانتخابات المحلية.

وعقب إدلائه بصوته، أوضح صويار في تصريح صحفي، أن كل الانتخابات تعتبر امتحانًا ديمقراطيًا. وتمنى صويار أن تكون الانتخابات خيرًا على البلاد.

في السياق ذاته، أدلى وزيرا الخارجية مولود تشاوش أوغلو والداخلية سليمان صويلو التركيان، الأحد، بصوتيهما.

وشارك تشاوش أوغلو في الاستحقاق الانتخابي بولاية أنطاليا المطلة على البحر المتوسط، فيما أدلى صويلو بصوته في مدينة إسطنبول.

ورافق تشاوش أوغلو إلى مركز الاقتراع، عقيلته هوليا تشاوش أوغلو.وعقب الإدلاء بصوته، شدد على أهمية الانتخابات المحلية، مشيرا أن المشاركة في الانتخابات حق ديمقراطي لكل مواطن.

ودعا تشاوش أوغلو جميع المواطنين للتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصوتهم.

من جانبه أدلى وزير الداخلية سليمان صويلو بصوته في منطقة غازي عثمان باشا بإسطنبول، برفقة عقليته حميدية صويلو.

وبعد الإدلاء بصوته قال صويلو للصحفيين، إن تركيا تشهد اليوم عرسا ديمقراطيا، وأن على جميع المواطنين المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وتابع قائلاً: "لم يحدث حتى الآن أي مشكلة قد تعكر صفو الانتخابات، واتخذنا كافة التدابير الأمنية للحفاظ على سلامة الأصوات، والشعب سيقول كلمته الأخيرة اليوم".