اعتداء على قنصليتين لتركيا في فرنسا وألمانيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 07.11.2016 10:28
آخر تحديث في 07.11.2016 18:17
اعتداء على قنصليتين لتركيا في فرنسا وألمانيا

تعرض مبنى القنصلية التركية في مدينة نانت الفرنسية إلى اعتداء بالقنابل الحارقة من قبل مجهولين يعتقد أنهم من أنصار منظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وحسب المعلومات الصادرة عن القنصلية، فإنّ إلقاء القنابل الذي وقع ليلة السبت/الأحد، تسبب في خسائر مادية بالمبنى دون إلحاق خسائر بشرية.

وعقب وقوع حادثة الاعتداء، قامت الشرطة الفرنسية بتطويق محيط المبنى، ورفعت من مستوى تدابيرها الأمنية في المنطقة التي توجد فيها القنصلية.

وفي ألمانيا، أضرم مجهولون النار في سيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة لأحد موظفي القنصلية التركية في مدينة هانوفر الألمانية.

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها الأناضول، فإن مجهولين اعتدوا، ليلة السبت/الأحد، على السيارة التي كانت مصطفة أمام مبنى القنصلية، وأضرموا النار فيها؛

وفتحت شرطة هانوفر تحقيقاً في الاعتداء لكشف ملابساته والقبض على الفاعلين.

وكان قرابة 300 شخصاً من أنصار "بي كا كا" اجتمعوا أمام القنصلية، مساء الجمعة، ونظموا مظاهرة مناهضة ضد تركيا.

وفي سياق متصل، أقدم المتعاطفون مع منظمة "بي كا كا" الإرهابية خلال مسيرة نظموها في العاصمة البريطانية لندن، السبت، على ضرب مواطنين أتراك.

جدير بالذكر أنّ تلك الاعتداءات تأتي بالتزامن مع تنفيذ الشرطة التركية، فجر الجمعة الماضية، حملة توقيفات طالت 14 من نواب حزب الشعوب الديمقراطي إثر عدم امتثالهم لقرارات استدعاء للإدلاء بإفاداتهم أمام المدعي العام في تهم تتعلق بـ"الإرهاب".