المخابرات الألمانية: 14 ألف مؤيد لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية في البلاد

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 04.07.2017 00:00
آخر تحديث في 04.07.2017 22:28
المخابرات الألمانية: 14 ألف مؤيد لمنظمة بي كا كا الإرهابية في البلاد

كشف تقرير للمخابرات الداخلية الألمانية، وجود ما يقرب من 14 ألف مؤيد لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية في البلاد.

وقدر تقرير وكالة حماية الدستورية الاتحادية (المخابرات الداخلية الألمانية)، والذي نشر اليوم الثلاثاء، مجموع المال الذي جمعته المنظمة عام 2016 في ألمانيا، بنحو 25 مليون يورو.

وأضاف التقرير الذي تناول نشاط المنظمة لعام 2016، أن التنظيم المدرج على قائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي عام 2006، وينشط في المدن الألمانية، مسؤولٌ عن العديد من الهجمات الإرهابية التي وقعت في تركيا عام 2016.

ولفت إلى أن المنظمة الإرهابية تعمل على إقحام الداخل الألماني في التطورات التي تجري في تركيا، وقد تم تسجيل وقوع أعمالٍ استفزازية بين مؤيدي منظمة "بي كا كا" ومعارضيهم في ألمانيا عام 2016.

وأشار التقرير إلى قيام عناصر مرتبطة بمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، بتنفيذ اعتداءات على مساجد في ألمانيا، إضافة إلى تجنيد عناصر ونقلهم من ألمانيا إلى شمال العراق للمشاركة في أعمال إرهابية مسلحة تقوم بها المنظمة في تلك المنطقة ومناطق أخرى.

وأوضح أن المنظمة الإرهابية عملت على خلق انطباع يوحي بانتهاجها نهجًا ديمقراطيًا في الظاهر، حيث عمدت خلال السنوات الأخيرة إلى تغيير اسمها في أوروبا وإنشاء جمعيات محلية مرتبطة بالمنظمة.

ولم يغفل التقرير، التطرق إلى النشاط المالي للمنظمة داخل ألمانيا، فذكر أن منظمة "بي كا كا" الإرهابية جمعت أكثر من 13 مليون يورو في حملة نظمتها ما بين سبتمبر/ أيلول 2015 وحتى بداية عام 2016.

وقدَّر التقرير، مجموع المال الذي جمعته المنظمة عام 2016، بنحو 25 مليون يورو، وأن المبالغ التي يجرى جمعها لصالح المنظمة في ألمانيا قد تضاعفت خلال السنوات العشر الماضية.

ولفت التقرير إلى أن النيابة العامة في ألمانيا فتحت أكثر من 4 آلاف و400 تحقيق ضد منتسبي منظمة "بي كا كا" الإرهابية في البلاد، وأن عدد الدعاوى القضائية المرفوعة بحق منتسبي المنظمة بلغ 180 قضية.