تحت شعار الثورة مستمرة ..مظاهرات مطالبة برحيل السيسي في عدد من المحافظات المصرية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 25.04.2016 00:00
آخر تحديث في 25.04.2016 15:15
صورة أرشيفية من مواقع التواصل الاجتماعي  لجانب من لتظاهرات جمعة الأرض الأسبوع الماضي صورة أرشيفية من مواقع التواصل الاجتماعي لجانب من لتظاهرات جمعة الأرض الأسبوع الماضي

انطلقت صباح اليوم، في عدد من المحافظات المصرية مظاهرات مناهضة للنظام المصري تطالب برحيل عبد الفتاح السيسي، وإلغاء تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية. استجابة إلى دعوات بدأت منذ الأسبوع الماضي تطالب بالتظاهر في يوم عيد تحرير سيناء (25 أبريل)، والمطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي بسبب إخفاقه في إدارة البلاد.

بدأت المظاهرات في ساعة مبكرة صباح اليوم بمحافظة الشرقية التي بدأت فيها أيضاً أولى حملات التوقيف للمتظاهرين.

كما شهدت عدة أحياء ومناطق بمحافظات مصر المختلفة تظاهرات مناهضة للنظام تحت شعار "ارحل" و"يسقط حكم العسكر" و"الثورة مستمرة"؛

وتصدر هاشتاج #الثورة_مستمرة قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً على موقع تويتر، بينما حل هاشتاج (بالمرتبة السابعة بالقائمة.#25April).

وكثفت قوات الأمن تواجدها بمحيط ميدان التحرير والميادين الكبرى بالقاهرة. بينما لا تزال الدعوات مستمرة على شبكات التواصل الاجتماعي للنزول والانضمام إلى المظاهرات.

وقال الناشط السياسي عمرو عبد الهادي:

يومكم ثورة

بداية النهاية

وغرد الإعلامي "سامي كمال الدين" قائلاً:

صباح الخير يا سينا

تحية للرئيس السادات الذي استرد الأرض

وسنة سوداء على السيسي الذي باع الأرض.

وكانت العديد من الحركات السياسية أعلنت مشاركتها في مظاهرات اليوم، على رأسها جماعة الإخوان المسلمين، وحركة 6 إبريل.

كما دعا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية، إلى الانضمام للتظاهرات والمطالبة برحيل السيسي، في بيان صدر أمس الأحد جاء فيه: "نرفض هذه السلطة لجرائمها التي لا تنتهي ولاستهانتها بدماء المصريين، ولفسادها وفشلها، وللانهيار الاقتصادي الذي تسببت فيه، ولكبت الحريات، ولإغلاقها باب السياسة وحصرها على الأتباع والمنافقين، ولتفريطها في ثروات البلاد، ولمحاربتها الشرفاء ومحاباتها للفاسدين."