فريق تركي يبدأ تركيب مولدات كهربائية في عدن اليمنية

وكالة الأناضول للأنباء
عدن
نشر في 19.01.2017 00:00
آخر تحديث في 20.01.2017 01:17


يبدأ فريق هندسي تركي، اليوم الخميس، العمل في تركيب مولدات كهربائية من شأنها ردف كهرباء مدينة عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، بـ 60 ميغاوات.

وقال مدير عام كهرباء عدن، مجيب الشعبي، إن فريقاً هندسياً يتبع شركة تشاليك التركية (çalık enerji)، بالنيابة عن شركة جاس توربين من شركة جنرال إلكتريك، سيبدأ اليوم عملية التركيب.

وأضاف الشعبي، أن التوربينات الخاصة بالكهرباء، "60" ميغاوات كدفعة أولى، وصلت أمس الأول، إلى ميناء الحاويات بعدن، وتم نقلها إلى محطة "الحسوة " الكهروحرارية، تمهيداً لتركيبها.

وأشار إلى أن الفريق الهندسي التركي، الذي وصل إلى عدن يوم 2 يناير/ كانون الثاني الجاري، استكمل كافة أعمال المسح والتجهيزات، في المكان المحدد لتركيب المولدات الكهربائية.

يأتي مشروع إدخال 60 ميغاوات لكهرباء عدن، ضمن سلسلة مشاريع ومعالجات تسعى، من خلالها وزارة الكهرباء والطاقة، لمجابهة صيف 2017 القادم.

ووقع وزير الكهرباء والطاقة اليمني عبد الله الأكوع، مؤخراً، مع الصندوق القطري للتنمية، وشركة شاليك التركية، عقداً يقضي بإدخال 200 ميغاوات لكهرباء محافظة عدن، التي تواجه أزمة في الكهرباء.

وتصاعدت حدة الأزمة منذ نحو العامين، بفعل الأضرار البالغة التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة جراء الحرب التي تشهدها البلاد بين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، وجماعة "الحوثي" وحلفائها من أنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح المدعوم من إيران من جهة أخرى.