في الدوحة.. عرض أزياء تركي للتعريف بقماش تركي نادر وعريق

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 11.05.2016 00:00
آخر تحديث في 18.05.2016 10:32
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

نظمت شركة تركية في العاصمة القطرية الدوحة، مساء أمس الثلاثاء، معرضًا تعريفيًا لأحد الأقمشة التركية العريقة يدعى الكونتو "قطني" الذي تنفرد ولاية غازي عنتاب، جنوبي البلاد، بصناعته.

والمعرض من تنظيم شركة "بريفكت" التركية بالتعاون مع مجلس المصدرين الأتراك، وبرعاية عقيلة رئيس الوزراء التركي، سارة داود أوغلو، في فندق "الرتز كارلتون"، وحضره السفير التركي في الدوحة، أحمد دمير أوك، ورئيس مجلس المصدرين، محمد بويوك إلتشي.

واتخذ المعرض عنوان "تألقي مع الكونتو" في أول محطة يتم فيها التعريف بهذا القماش التاريخي، وذلك بحسب الشركة المنظمة.

ويتميز قماش قطني العريق بالزخرفات الخاصة وهو حرفة يدوية قديمة في غازي عنتاب منذ القرن السادس عشر.

وتضمن الحفل عرض أزياءً للمصمّمة التركية، رابعة يالجين، لأزياء مصنوعة من قماش الكونتو، وقد قدّمت خلاله مجموعة من الأزياء والألبسة المختلفة ذات الطابع الأناضولي التي تمزج بين الحداثة والتراث.

وقال رئيس مجلس المصدرين الأتراك: "إن هذا المعرض يأتي كأول محطة للتعريف بقماش الكونتو حول العالم، وقد بدأنا في قطر بحكم العلاقات السياسية والثقافية المتزايدة بينها وبين تركيا، وما نشعر به من قرب من أخواننا القطريين".

وأضاف بيويوك إلتشي أن "قماش الكونتو يحمل في طياته تاريخًا وحضارة نحاول أن نوصلها للجميع في الشرق والغرب، وهو أيضاً يساهم في التعريف ببلدنا تركيا وإيصال نجاحاتها في كل المجالات إلى دول العالم، وستكون المحطة القادمة لهذا العرض في بريطانيا خلال الفترة المقبلة".