داود أوغلو: عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب تبدأ غداَ

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 04.03.2016 00:00
آخر تحديث في 04.03.2016 15:52
وكالة الإخلاص للأنباء وكالة الإخلاص للأنباء

قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن الدولة انتهت من تحديد حجم الخسائر والأضرار التي لحقت ببعض المناطق في جنوب شرق تركيا، جراء العمليات الإرهابية والمناطق التي تجري بها العمليات العسكرية ضد تنظيم بي كا كا الإرهابي، وإن عملية إعادة الإعمار بمنطقة سيلوبي التابعة لولاية شيرناق ستبدأ اعتباراً من غداً السبت.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها داود أوغلو للصحفيين، عقب صلاة الجمعة بقضاء سيلوبي، في ولاية شيرناق جنوب شرقي تركيا.

وأضاف داود أوغلو إن الدولة ستقوم بتعويض من تعرضت منازلهم لأضرار خفيفة، ليقوموا بترميمها بأنفسهم. بينما سيتم إدراج المنازل والأبنية التي تعرضت لخسائر كبيرة ضمن برنامج "التحويل الحضري"، حيث ستتكفل الدولة بإعادة بنائها من جديد.

وأشار داود أوغلو أن الدولة ستقوم أيضاً بتعويض التجار وأصحاب المحال التجارية والحرف الذين تأثرت أعمالهم جراء الإرهاب، كما ستوفر لهم تسهيلات ائتمانية إضافية.

وأوضح داود أوغلو أنه كلف وزير التنمية التركي، جودت يلماز بمتابعة أعمال إعادة الإعمار في المنطقة، كما منحه كل الصلاحيات للقيام بمهمة التنسيق بين كل الوزارات والمؤسات المشاركة في عمليات إعادة الإعمار.

كما أشار داود أوغلو إلى أن الحكومة ستبدأ في تطبيق مشروع الدعم النفسي لأسر المناطق المتضررة من الإرهاب.

وكان داود أوغلو قد أجرى زيارة مفاجئة اليوم الجمعة، إلى منطقة سيلوبي التي شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعناصر تنظيم بي كا كا الإرهابي انتهت بتطهير المنطقة من كل العناصر الإرهابية.