الجيش التركي: مقتل 25 ارهابيا من بي كا كا في عمليات أمنية أمس

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 27.03.2016 00:00
آخر تحديث في 28.03.2016 08:12
الجيش التركي: مقتل 25 ارهابيا من بي كا كا في عمليات أمنية أمس

قالت رئاسة هيئة الأركان التركية، اليوم الأحد، إن 25 مسلحاً من تنظيم بي كا كا الإرهابي، قتلوا أمس السبت، على يد القوات الأمنية، في محافظات ماردين، وشرناق، وهكاري، جنوب شرقي البلاد.

وأفادت الأركان، في بيان اليوم، أن قوات الجيش والأمن تمكنت من القضاء على 13 إرهابيًا من "بي كا كا" في قضاء "نصيبين" بمحافظة ماردين (جنوب شرقي)، أمس السبت، ليرتفع عدد قتلى المنظمة خلال العمليات المتواصلة فيها إلى 95 شخصًا.

وأشار البيان، إلى مقتل تسعة آخرين بولاية شرناق، على يد قوات مشتركة من الجيش والأمن، ليرتفع عدد قتلى التنظيم في المحافظة إلى 88 شخصًا.

وفي هكاري، تمكنت قوات من الجيش والأمن خلال عملياتها المشتركة ضد "بي كا كا" في منطقة "يوكساك أوفا"، من القضاء على ثلاثة إرهابيين، ليرتفع عدد قتلى التنظيم فيها، إلى 79 شخصًا، حسب بيان هيئة الأركان.

وأبطلت القوات التركية مفعول قنابل مصنوعة يدويًا، وضبطت عددًا كبيرًا من الأسلحة والذخائر في المناطق المذكورة.

كما ألقت قوات الدرك الحدودي خلال مهامها الدورية، القبض على أربعة أجانب بمنطقة "بازرجيليك" بولاية قهرمان مرعش (جنوب)، دخلوا إلى الأراضي التركية قادمين من سوريا، عبر طريقة غير مشروعة، ويشتبه بارتباطهم مع تنظيم داعش.

جدير بالذكر أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة واسعة ضد إرهابيي "بي كا كا"، منذ منتصف مارس/آذار الحالي، في ولايات بجنوب شرقي البلاد، من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتفكيك مفخخات، وردم خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو المنظمة في عدة أحياء بالمدن. وقد استشهد منذ بدء العمليات العسكرية ما يزيد عن الثلاقمئة عنصر أمني تركي، وقتل الآلاف من عناصر التنظيم الإرهابي في تركيا وشمال العراق.

هذا وتدرج كل من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تنظيم بي كا كا على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها.