مقتل 784 إرهابياً في ولايتي ماردين وشرناق جنوب شرقي تركيا خلال شهرين

ديلي صباح ووكالات
أنقرة
نشر في 18.05.2016 00:00
آخر تحديث في 18.05.2016 15:44
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الأربعاء، عن مقتل 12 عنصرا من تنظيم بي كا كا الإرهابي، في مدن ماردين ،وشرناق، وهكاري، جنوب شرقي البلاد.

وذكر بيان نُشر على الموقع الإلكتروني لرئاسة الأركان التركية، أن إرهابيين اثنين قتلا، أمس الثلاثاء، في عمليات أمنية ضد عناصر بي كا كا بقضاء "نصيبين" في ولاية ماردين، ليرتفع إجمالي قتلى التنظيم بالولاية منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، إلى 385 إرهابيا.

وفي ولاية شرناق، أفاد البيان بمقتل 8 أرهابيين، والقبض على عنصر واحد من بي كا كا، وإبطال مفعول ما يقرب من ألف قنبلة يدوية الصنع، وبذلك يرتفع عدد قتلى الإرهابيين خلال العمليات المستمرة في الولاية إلى 399. وبذلك يصل عدد قتلى التنظيم الإرهابي في الولايتين المذكورتين إلى 784 إرهابياً منذ منتصف مارس الماضي..

كما قتلت قوات الأمن التركية إرهابيين اثنين، خلال العمليات المتواصلة في قضاء يوكساك أوفا، بولاية هكاري.

وأبطلت القوات التركية، مفعول آلاف العبوات الناسفة، كما ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، والمتفجرات في الولايات المذكورة.

جدير بالذكر أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة واسعة ضد إرهابيي بي كا كا، منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، في عدة ولايات بجنوب شرقي البلاد، من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتفكيك مفخخات، وردم خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو التنظيم في عدة أحياء بالمدن.