المشاورات جارية في أروقة العدالة والتنمية لاختيار مرشح جديد لرئاسة الحزب

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 18.05.2016 00:00
آخر تحديث في 18.05.2016 16:26
المشاورات جارية في أروقة العدالة والتنمية لاختيار مرشح جديد لرئاسة الحزب

تستمر المشاورات الداخلية في حزب العدالة والتنمية التركي لاختيار المرشح الجديد لرئاسة الحزب، والذي سيكون خلفا لرئيسه الحالي أحمد داود أوغلو، الذي كشف عن نيته عدم الترشح من جديد إلى رئاسة الحزب.

وقالت مصادر في حزب العدالة والتنمية التركي إن لجنة الإدارة المركزية في الحزب ستعقد اجتماعا صباح غد الخميس، تعلن في أعقابه عن اسم المرشح الجديد الذي سيتم التصويت عليه يوم الأحد القادم خلال انعقاد المؤتمر العام الاستثنائي للحزب.

وقالت مصادر إعلامية محلية أن الحزب قد طلب موعدا للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، لبحث اسم المرشح المقترح، قبل الإعلان عنه غداً الخميس، وهو ما نفاه المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيمم قالن، في مؤتمر صحفي له اليوم.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود اوغلو، حدّد يوم الأحد 22 أيار/ مايو الجاري، موعداً لعقد المؤتمر العام الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، الذي سيتم فيه اختيار الرئيس الجديد للحزب.

وعلى الرغم من عدم ظهور أية تصريحات رسمية حول هوية المرشح إلا أن اسم وزير الاتصالات والبحرية والمواصلات التركي، بينالي يلديريم، يبدو الأكثر بروزاً وتوقعاً في الأوساط الداخلية للحزب.