الشرطة التركية تعقبت منفذ الهجوم الإرهابي في إسطنبول 3 أيام قبل القبض عليه

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 17.01.2017 00:00
آخر تحديث في 17.01.2017 23:01
الشرطة التركية تعقبت منفذ الهجوم الإرهابي في إسطنبول 3 أيام قبل القبض عليه

أفادت مصادر أمنية تركية أن قوات الأمن قامت بتعقب الإرهابي "عبد القادر ماشاربيوف" منفذ الهجوم الإرهابي على ملهى رينا في إسطنبول ليلة رأس السنة، لمدة ثلاثة أيام قبل إلقاء القبض عليه في أحد المجمعات السكنية بمنطقة إسنيورت بإسطنبول.

وقامت قوات الشرطة بتعقب الإرهابي الفار وتحديد المنزل الذي يقيم فيه مع أربعة آخرين، لمدة ثلاثة أيام انتظاراً للحظة دهم المنزل وإلقاء القبض عليه.

وأعلن والي إسطنبول واصب شاهين، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على 4 أشخاص من داخل الشقة علاوة على مرتكب الاعتداء، وهم مواطن عراقي وثلاث فتيات من دول إفريقية من بينهن مصرية.

وأوضح شاهين أن ألفي شرطي شاركوا في عملية البحث عن الإرهابي التي استمرت لـ 16 يوماً، وأشار إلى أنه تمت مراجعة تسجيلات لكاميرات المراقبة مدتها 7 آلاف و200 ساعة لتحديد كل الأماكن التي كان فيها الإرهابي منذ لحظة تنفيذه الهجوم الذي أودى بحياة 39 شخصاً أثناء احتفالهم بقدوم العام الجديد.

ولفت الوالي إلى أن منفذ الهجوم واسمه الحركي "أبو محمد الخرساني" (من مواليد أوزباكستان عام 1983) اعترف بجريمته وتطابقت بصماته (مع البصمات المسجلة لدى الأجهزة الأمنية)، وأعرب الوالي عن اعتقاده أن الإرهابي دخل تركيا في يناير/ كانون الثاني 2016 بشكل غير شرعي.