بـ"سوبر هاتريك" لسواريز.. برشلونة يستعيد قمة "الليغا" من الريال والهداف من رونالدو

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 24.04.2016 00:00
آخر تحديث في 24.04.2016 11:07
بـسوبر هاتريك لسواريز.. برشلونة يستعيد قمة الليغا من الريال والهداف من رونالدو

تمكن فريق برشلونة (البارسا)، مساء السبت، من استعادة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، بسداسية نظيفة أمطر بها شباك ضيفه سبورتنج خيخون، على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من المنافسة.

وأحرز سداسية برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 12، والأورغوياني لويس سواريز "سوبر هاتريك" في الدقائق 63 و 74 و 77 و88 (الثاني والثالث من ركلتي جزاء)، والبرازيلي نيمار دا سيلفا من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

وشهد اللقاء طرد اوجنيين فرانييز، لاعب خيخون في الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني .

وبذلك، استرد برشلونة صدارة ترتيب الدوري، بعد ما رفع رصيده إلى 82 نقطة، بفارق الأهداف عن أتليتكو مدريد، بينما تجمد رصيد سبورتنج خيخون عند 32 نقطة في المركز الثامن عشر، وبات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وكان الملكي ريال مدريد قد انتزع، في وقت سابق من اليوم، الصدارة مؤقتا بفوزه على مضيفه رايو فايكانو بثلاثة أهداف لهدفين في افتتاح منافسات الجولة الحالية، ثم انتزعها منه بعد ساعتين فقط، أتلتيكو مدريد بفوزه على ضيفه ملقة، بهدف وحيد.

وبرباعية اليوم، انتزع الأورغوياني سواريز، صدارة هدافي الموسم الحالي للدوري الإسباني، من البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف ريال مدريد، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 34 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن مطارده البرتغالي.

ونجح سواريز، في كسر رقمه القياسي في التسجيل بالموسم 49 هدفًا، والذي حققه مع أياكس أمستردام الهولندي في موسم 2008-2009، حيث وصل رصيده من الأهداف مع برشلونة في الموسم الحالي 53 هدفا في مختلف المسابقات التي خاضها الفريق الكتالوني.

وكان سواريز سجل سوبر هاتريك في المباراة الماضية التي انتهت بفوز كاسح للبارسا، على ديبورتيفو لاكورونيا بثمانية أهداف دون رد.