تركيا.. ضبط عشرات المهاجرين أثناء محاولتهم التوجه إلى دول أوروبية

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 08.02.2016 00:00
آخر تحديث في 08.02.2016 12:02
تركيا.. ضبط عشرات المهاجرين أثناء محاولتهم التوجه إلى دول أوروبية


ألقت قوات الدرك التركية، القبض على 56 مهاجرًا أجنبيًا، في ولاية "قرقلار إيلي"، شمال غربي البلاد، أثناء محاولتهم التوجه إلى دول أوروبية بصورة غير قانونية، اليوم الاثنين، وذلك بعد يوم واحد من ضبط 34 مهاجرًا أفغانيًا بينهم نساء وأطفال.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية، أن فرقًا من الدرك، ضبطت 25 أفغانيًا و27 سوريًا و4 عراقيين، في ثلاثة مجموعات مختلفة، في الولاية، كانوا يستعدون للتوجه إلى دول أوروبية، بصفة غير شرعية، موضحة أن المهاجرين نقلوا إلى مديرية هجرة قرقلاقر إيلي، عقب إتمام الإجراءات القانونية بحقهم.

في سياق متصل، ضبطت شرطة مدينة بورصا غربي تركيا، 34 مهاجرًا أفغانيًا بينهم نساء وأطفال، في حافلة صغيرة وهم يتوجهون إلى مدينة إزمير (غرب)، من أجل الذهاب إلى اليونان بطرق غير قانونية.

وقال مصدر أمني للأناضول، الأحد، إن سائق الحافلة تشاجر مع صاحب سيارة في الطريق، ما دفع الأخير بالاتصال بالشرطة، مشيرًا إلى أن سائق الحافلة هرب قبل حضور الشرطة، وعند تفتيش الحافلة وجد فيها 34 أفغانياً.

وأوضح المصدر، أن المهاجرين أفادوا بأن مهربين أدخلوهم إلى تركيا عبر الأراضي الإيرانية، ثم ذهبوا بهم إلى مدينة إسطنبول ومنها إلى بورصا، وفي نهاية المطاف كانوا في طريقهم إلى إزمير، حيث كانوا يخططون للتسلل إلى اليونان عبر زوارق مطاطية، مقابل ألفي دولار أمريكي للشخص الواحد.

وأضاف المصدر الأمني أن بعض المهاجرين ناشدوا الشرطة بألا يتم ترحيلهم إلى بلادهم قائلين "سنقتل في حال عودتنا إلى أفغانستان".