رئيس الشؤون الدينية التركي يزور مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بواشنطن

وكالة الأناضول للأنباء
واشنطن
نشر في 01.04.2016 00:00
آخر تحديث في 01.04.2016 14:06
وكالة الأناضول للأنباء وكالة الأناضول للأنباء

زار رئيس الشؤون الدينية التركية محمد غورماز في واشنطن أمس الخميس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، الذي يعد أكثر المنظمات المدنية الإسلامية فعالية في أمريكا.

وأكد غورماز في الخطاب الذي ألقاه أمام مسؤولي المجلس على أهمية الفعاليات التي يقوم بها المجلس في مجابهة خطابات الكراهية ضد الإسلام المتصاعدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال غورماز: "مرت الإنسانية بمراحل صعبة وهي تمر بوقت سيء حاليا، وعليها أن تتعلم من الدين الإسلامي السلام والعدل واليقين". وأشار غورماز أن "ألسنة النار" تتصاعد في العديد من المدن الإسلامية، قائلاً إنَّ أسوأ ما في الأمر الظن بأن الإسلام هو مصدر هذه النيران، وهذا الظن يخلق المزيد من المخاوف في العالم من ديننا ويغذي الإسلاموفوبيا، وفي هذا الواقع، تقع على عاتق مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية مهمة كبيرة.

في المقابل أكد رئيس المجلس نهاد عواد على دور تركيا في العالم مبينا أنها أصبحت بمثابة الأمل لكثير من الناس و"رمزا للعدالة". وقال عواد: "أنا فلسطيني وممتن لما قدمته تركيا للفلسطينيين، وما أكنه من مشاعر يشعر به السوريون والمصريون، وهو شعور مشترك عند كافة أبناء الأمة".