قصف تركي بالمدفعية وراجمات الصواريخ يقتل 50 من داعش في سوريا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 03.05.2016 00:00
آخر تحديث في 03.05.2016 09:52
قصف تركي بالمدفعية وراجمات الصواريخ يقتل 50 من داعش في سوريا

أكدت مصادر عسكرية تركية مقتل 50 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي بقصف للجيش التركي، مساء الاثنين، لمواقعه في الأراضي السورية، وذلك ردًا على سقوط قذيفة صاروخية على ولاية كليس جنوبي البلاد.

وكان التنظيم قد أطلق، مساء الإثنين، قذيفة صاروخية على ولاية كليس التركية الحدودية مع سوريا، تسببت بمقتل مواطن سوري وجرح اثنين أحدهما سوري أيضًا.

وذكرت المصادر، أن الجيش التركي استهدف منصتين لصواريخ كاتيوشا، شمالي منطقة صوران التابعة لحلب (شمالي سوريا)، واستهدف أيضاً موقع مدفعية للتنظيم، بالقرب من منطقة أرشاق، بواسطة المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مما أسفر عن مقتل 30 عنصرًا من التنظيم.

وأشارت المصادر إلى تحديد الرادارات التركية موقعًا آخر للمدفعية ومستودعًا للذخيرة، وموقعًا لرامي رشاش دوشكا (رشاش عيار 108/12.7 ملم) في منطقة احتمالات بمحافظة حلب، وتم تدميرها بواسطة المدفعية وراجمات الصواريخ، وقتل 20 عنصرًا من التنظيم، وجرح عدد كبير منهم.

وكان الجيش التركي قد أعلن، صباح الإثنين، مقتل 34 مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي في قصف بالمدفعية والصواريخ على مواقع للتنظيم داخل الأراضي السورية، في حين قتل 29 آخرين في غارات لطائرات بدون طيار انطلقت من الأراضي التركية.