كلينتون تفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية

وكالة اسوشيتد برس
اسطنبول
نشر في 07.06.2016 09:55
آخر تحديث في 07.06.2016 10:01
كلينتون تفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية

حصلت هيلاري كلينتون الإثنين على العدد الكافي من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي، لتصبح بذلك أول امرأة تمثل حزباً كبيراً في الانتخابات الرئاسية الأميركية، بحسب تعداد لوكالة أسوشييتد برس وقناة "أن بي سي" الأمريكية.

رد فعل منافسها بيرني ساندرز جاء سريعا، إذ أكد في بيان أنه لا يمكن لهيلاري كلينتون أن تعلن فوزها بالترشيح قبل التصويت في المؤتمر العام للحزب الديموقراطي المقرر في تموز/يوليو.

وحصلت المرشحة على غالبية 2383 مندوبا اللازمة مع احتساب عدد المندوبين خلال الانتخابات التمهيدية من جهة، والمندوبين غير الملتزمين من مسؤولين كبار ونواب من الحزب خلال مؤتمر الترشيح، وكانوا عبروا عن تأييدهم لكلينتون.

وقال مدير حملة كلينتون روبي موك في بيان "هذه خطوة مهمة، لكن لا يزال هناك ست ولايات ستصوت الثلاثاء، الملايين سيتوجهون للاقتراع، وهيلاري كلينتون تعمل لكسب كل صوت".

وأضاف "نحن نتطلع إلى الثلاثاء، عندما تسجل هيلاري كلينتون انتصارا ليس فقط بالتصويت الشعبي، بل أيضا بغالبية المندوبين من الانتخابات التمهيدية".

وهي المرة الثانية التي تترشح فيها كلينتون الى الانتخابات الأميركية بعد العام 2008، حين خسرت في الانتخابات التمهيدية أمام باراك أوباما.