روسيا تنفي انشاءها قاعدة عسكرية جوية ثانية في سوريا

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 09.12.2015 14:05
آخر تحديث في 09.12.2015 14:06
روسيا تنفي انشاءها قاعدة عسكرية جوية ثانية في سوريا

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، صحة الأنباء المتداولة عن إنشاء روسيا قاعدة عسكرية جوية جديدة في سوريا، ووصفها بأنها "لا تمت للواقع بصلة".

وقال كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الروسية موسكو، "يتم تداول أنباء عن إنشاء روسيا قاعدة عسكرية جوية جديدة في منطقة الشعيرات بريف حمص (وسط)"، مضيفًا: "طائراتنا تنطلق من مطار حميميم في اللاذقية ( غرب)، وتصل إلى أبعد نقطة في سوريا بغضون 40 دقيقة، لذلك لا نحتاج إلى إنشاء قاعدة جوية جديدة في سوريا".

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم على إعلان وزارة الدفاع الروسية، بأنها نشرت العديد من المروحيات المقاتلة ومروحيات النقل من طراز (ام أي 24 بي) و (ام أي 8 ام تي) في قاعدة ايريبوني الروسية في أرمينيا، والتي تقع على مسافة 15 كيلومترا من الحدود الشمالية الشرقية لتركيا.

وتقول موسكو إن تدخلها العسكري إلى جانب النظام السوري، "يستهدف مواقع تنظيم داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن وعواصم غربية وقوى المعارضة السورية، التي تقول بدورها، إن أكثر من 90% من الأهداف، التي تقصفها المقاتلات الروسية لا توجد فيها تنظيمات إرهابية، وإنما تستهدف المدنيين، وفصائل المعارضة، ومواقع للجيش للحر.