سوريا.. أكثر من 42 قتيلاً مدنياً بغارات روسيا والأسد والتحالف

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 01.06.2016 20:10
سوريا.. أكثر من 42 قتيلاً مدنياً بغارات روسيا والأسد والتحالف

قتل 42 مدنيا على الأقل، الأربعاء، في غارات جوية شنتها طائرات سورية وروسية وأخرى تابعة للتحالف الدولي بقيادة أميركية استهدفت مناطق عدة في شمال وشمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 15 مدنيا على الأقل، بينهم طفلان، في غارات شنتها طائرات حربية سورية على قرية سيجر في ريف إدلب (شمال غرب) الغربي"، مشيراً إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب و"جود نحو 25 جريحاً على الأقل، بعضهم في حالات خطرة".

وفي محافظة حلب شمالا، قتل ستة مدنيين في غارات جوية روسية استهدفت طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد للفصائل المقاتلة التي تسيطر على الأحياء الشرقية في مدينة حلب. كما قتل أربعة آخرون في قصف روسي على ريف حلب الغربي.

ووصف عبد الرحمن القصف الروسي في محافظة حلب بـ"الجنوني".

إلى ذلك، استهدفت طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن مناطق سيطرة تنظيم داعش في شمال سوريا، ما أدى إلى "مقتل ستة مدنيين في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي وعشرة آخرين في مدينة الرقة في شمال سوريا".

ويدعم التحالف الدولي هجومين أطلقتهما في غضون أسبوع ما تسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية"، التي تتشكل في معظمها من وحدات حماية الشعب الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني الإرهابي في تركيا بهدف طرد تنظيم داعش من ريف الرقة الشمالي ومدينة منبج على حد سواء.