وزير خارجية البحرين يؤكد على ضرورة التعاون مع تركيا لتعزيز أمن المنطقة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 16.06.2016 17:57
آخر تحديث في 17.06.2016 11:29
وزير خارجية البحرين يؤكد على ضرورة التعاون مع تركيا لتعزيز أمن المنطقة

قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الخميس، إن الحوار والتنسيق والتعاون بين الدول العربية والجمهورية التركية، مهم لتعزيز الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أعرب وزير خارجية البحرين، خلال لقائه أمين عام منتدى التعاون العربي التركي، أرشد هرمزلو، في المنامة اليوم، عن "اعتزاز بلاده بعلاقتها المميزة مع تركيا، وأوجه التعاون القائمة بين البلدين".

وأشاد بالدور المهم الذي يقوم به "منتدى التعاون التركي العربي" في تعزيز التعاون بين الدول العربية والجمهورية التركية، في مختلف المجالات وخاصة الثقافية والاقتصادية والسياسية.

من جانبه، أكد أرشد هرمزلو حرص تركيا على توطيد العلاقات مع مملكة البحرين على كافة الأصعدة، بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين، بحسب وكالة الأنباء.

ويهدف منتدى التعاون التركي العربي بشكل أساسي إلى تعزيز العلاقات بين تركيا والدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، في المجالات السياسية، والأمنية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والتنموية.

وعقدت الدورة الأولى للمنتدى في أكتوبر/ تشرين الأول 2008، بمدينة اسطنبول، تلاها 4 دورات، إلا أن الدورة السادسة، التي كان من المزمع عقدها في الخرطوم، خلال عام 2013، لم تتم نظراً لتطورات الأحداث التي شهدتها المنطقة آنذاك.