النظام السوري يشن هجوماً برياً على "جبل التركمان" باللاذقية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 20.06.2016 00:00
آخر تحديث في 20.06.2016 14:52
النظام السوري يشن هجوماً برياً على جبل التركمان باللاذقية

شنت قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، هجوماً برياً على منطقة "جبل التركمان" (بايربوجاق) بالريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، شمال غربي البلاد، بهدف السيطرة على قرى خرجت من سيطرته مؤخراً.

وأفادت مصادر محلية للأناضول، أن قوات تابعة للنظام السوري قصفت بالمدافع والصواريخ مواقع للمعارضة، صباح اليوم، قبيل بدء عملية برية للسيطرة على عدد من النقاط في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات النظام حاولت اقتحام قرية "عيسى بنار" (عين عيسى)، إلا أن قوات المعارضة تصدت لها ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة مستمرة حتى الآن.

في هذه الأثناء يصل دوي الانفجارات إلى منطقة ييلاداغي التركية القريبة من الحدود السورية.

وكانت قوات المعارضة السورية، استعادت الجمعة الماضي السيطرة على قريتي "قرمنلي" (الحياة) و"عيسى بنار" (عين عيسى)، في منطقة جبل التركمان، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، سبق أن سيطر عليهما النظام الأربعاء الماضي.

جدير بالذكر، أن الهدوء كان سائدًا لفترة قصيرة في منطقتي جبل التركمان وجبل الأكراد بريف اللاذقية، اعتبارًا من 30 أبريل/ نيسان الماضي، بناءً على الاتفاق الأمريكي الروسي للتهدئة، الذي شمل العاصمة السورية دمشق، ومحافظة اللاذقية، إلا أن النظام عاود قصف قرى التركمان بدءًا من 12 مايو/ أيار الماضي.