الجيش التركي يستهدف 95 موقعاً لداعش و"ب ي د" شمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 09.11.2016 15:31
آخر تحديث في 10.11.2016 02:25
الجيش التركي يستهدف 95 موقعاً لداعش وب ي د شمالي سوريا

استهدف الجيش التركي 95 موقعاً لتنظيمي داعش و"ب ي د/ بي كا كا" الإرهابيين شمالي سوريا، في إطار عملية درع الفرات.

وذكر بيان صادر عن الجيش التركي، اليوم الأربعاء، أن عملية درع الفرات في يومها الـ 78، شهدت أمس الثلاثاء استهداف الجيش لـ 90 موقعاً لداعش، و5 تابعة لـ"ب ي د/ بي كا كا" شمالي سوريا.

وأوضح البيان أن قوات المعارضة السورية سيطرت على قرى النعمان، وتل جرجي، وترخين، وطوباجيق، وشبيران، جنوبي بلدة الراعي (جوبان باي)، إلى جانب عمليات تمشيط في المنطقة وتطهيرها من الألغام التي زرعها تنظيم "داعش".

ولفت إلى مقتل عنصرين من قوات الجيش السوري وإصابة 26 آخرين بجروح أثناء مواجهات مع عناصر "داعش" الإرهابي، إلى جانب إبطال مفعول سيارة مفخخة للتنظيم على محور تل جرجي.

وشهدت عمليات درع الفرات، سيطرة المعارضة على مساحة تقارب ألفًا و500 كيلومتر مربع من يد "داعش"، وتحرير 186 مسكنًا (منزل، حي، قرية) إلى جانب إبطال مفعول 36 لغمًا، وألفاً و483 قنبلة مصنوعة يدويًا، منذ انطلاق العملية في 24 أغسطس/ آب الماضي بحسب البيان.

وأكد بيان رئاسة الأركان تدمير القوات التركية ملاجئ ومحاور دفاعية وسيارات للإرهابيين في قصف طال تنظيمي "داعش" و"ب ي د/ بي كا كا".

كما أشار البيان إلى شن مقاتلات التحالف الدولي غارتين جويتين على مواقع "داعش" جنوب ريف حلب الشمالي، والقضاء على 6 إرهابيين من التنظيم، وتدمير سيارة مزودة بسلاح دوشكا.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "داعش".