أهالي الباب يشكرون تركيا والجيش الحر على تحرير مدينتهم من داعش

وكالة الأناضول للأنباء
الباب
نشر في 28.02.2017 00:00
آخر تحديث في 28.02.2017 19:44
أهالي الباب يشكرون تركيا والجيش الحر على تحرير مدينتهم من داعش

أعرب سكان مدينة الباب شمالي محافظة حلب السورية اليوم الثلاثاء عن شكرهم وامتنانهم لتركيا وقوات الجيش السوري الحر، بعد تمكنهم من تحرير مدينتهم من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال عمليات استمرت أسابيع، وانتهت قبل أيام بالسيطرة على مركز المدينة.

وقد بدأت العديد من الأسر التي هربت من المدينة عقب سيطرة التنظيم الإرهابي عليها بالعودة إلى منازلهم، في وقت يواصل فيه الجيش الحر والقوات التركية تطهير أراضي المدينة من الألغام والقنابل التي خلفها التنظيم وراءه. وتسعى هذه الأسر حاليا تحت نظر ومتابعة القوات الأمنية الموجودة في المدينة إلى إعادة ترميم وإصلاح منازلها التي خربها "داعش" خلال وجوده في المدينة.

وقص بعض أفراد من الأسر العائدة إلى المدينة ما واجهوه من متاعب وما عانوه من أوجاع خلال هروبهم من مدينتهم، والسعادة التي يشعرون بها حاليا خلال رحلة العودة.

فيقول جواد أبو سمرة وهو أب لثمانية أبناء: "اختبأنا خلال الاشتباكات في الطابق السفلي بالبيت لمدة عشرة أيام، لم نر فيها نور الشمس، وكنا نأكل من أطعمة حصلنا عليها من جار لنا، وعندما اكتشف مسلحو داعش مكاني ضربوني بشدة، وأجبروني على مغادرة بيتي مع أسرتي إلى ناحية مسكنه القريب من مدينة منبج". وشكر أبو سمرة كل من ساهم في تحرير مدينته من قبضة داعش الإرهابي.

من جانبه، قال فادي رحمان من أهالي الباب إن مسلحي داعش كانوا يقصفون كل منطقة يسكنها أناس رافضون للمشاركة في صفوفهم. وأكد رحمان أن كثيرا من الجثث ما زالت موجودة حتى اليوم تحت أنقاض المباني التي قصفها داعش؛ نظرا إلى منعه السكان من إخراجها. وأضاف: "أشكر تركيا شعبا وحكومة، لتضحيتهم بكثير من أبنائهم من أجل إعادة هذه المدينة إلينا".

وعلى غرار رحمان وأبو سمرة كانت عبارات الشكر والثناء لتركيا والجيش السوري الحر محور حديث كثير من سكان المدينة.