معارض سوري: عملية الرقة بقيادة واشنطن لن تلبي تطلعات الشعب السوري

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 11.06.2017 00:00
آخر تحديث في 11.06.2017 23:22
معارض سوري: عملية الرقة بقيادة واشنطن لن تلبي تطلعات الشعب السوري

قال هشام المصطفى، رئيس تجمّع المعارضين وقوى الثورة الوطنية في محافظة الحسكة السورية (شمال شرق)، إنّ القوى التي تسمح لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بمغادرة محافظة الرقة (شمال شرق)، ستستخدم التنظيم في مناطق أخرى لتحقيق أهدافها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده "المصطفى"، في أحد فنادق ولاية شانلي أورفة، جنوبي تركيا.

وأوضح "المصطفى"، أنّ السوريين يرغبون في تحرير الرقة من عناصر داعش، إلّا أنّ الحملة التي أطلقها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مؤخراً لن تلبي تطلعات الشعب. وتوقع أنّ يبلغ عدد عناصر "داعش" داخل مدينة الرقة، قرابة 4 آلاف إرهابي. وأعرب القيادي المعارض في الحسكة، عن اعتقاده بأنّ الحرب الدائرة في سوريا لن تنتهي قبل أن يعود الجميع إلى أراضيه.

وأضاف: "أعتقد بأنّ الحملة العسكرية على الرقة، ستنتهي دون حرب، وسينسحب عناصر داعش منها، وستغضّ الأطراف المعنية بمكافحة التنظيم الطرف عن عملية خروج العناصر الإرهابية من المدينة". وأردف قائلا: "القصف الذي يجري الآن لا يستهدف داعش، فالعناصر الإرهابية ليسوا هم من يموتون، فالذي يموت هو المدني".

والأربعاء الماضي، أعلن التحالف الدولي لمكافحة "داعش"، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أن ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" و"التحالف العربي السوري" المنضوي تحت لوائها بدأت، عملية تحرير الرقة من "داعش".

وأمس الأول، قال قائد القوات الروسية في سوريا سيرغي سوروفيكين، إن تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي اتفق مع قيادات "داعش" على انسحاب الأخير من الرقة، دون اشتباكات.

وأشار "سوروفيكين"، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة موسكو، إلى أن بعض وسائل الإعلام تداولت أنباءً عن وجود اشتباكات عنيفة في المنطقة بهدف تضليل الرأي العام العالمي.

وذكر أن "قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وتنظيم (ب ي د/ ي ب ك)، وقوات سوريا الديمقراطية المنضوية تحته، والمتعاونين مع قوات التحالف، اتفقوا مع قيادات داعش (على خروجهم من الرقة دون اشتباكات) المسؤول عن قتل آلاف السوريين بدلا من القضاء على عناصر التنظيم".