هجوم بطائرات مسيرة على منشأتين لأرامكو يؤدي لاشتعال حرائق

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 14.09.2019 11:00
آخر تحديث في 14.09.2019 11:18
هجوم بطائرات مسيرة على منشأتين لأرامكو يؤدي لاشتعال حرائق

استهدف هجوم بواسطة طائرات مسيّرة السبت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية العملاقة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزارة الداخلية.

ونقلت الوكالة عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله "عند الساعة الرابعة (01,00 ت غ) من صباح اليوم السبت (...) باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو (بإخماد) حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار" مشيرةً إلى "السيطرة على الحريقين والحدّ من انتشارهما".

وأضاف المتحدث أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الهجوم الذي وقع في شرق المملكة إلا أنه لم يحدّد مصدر الطائرات المسيّرة.

والشهر الماضي، تسبب هجوم تبنّاه المتمردون الحوثيون في اليمن بحريق في منشأة للغاز تابعة لأرامكو في حقل الشيبة في جنوب شرق المملكة. وأكدت الشركة أن الحادث لم يتسبب بوقوع إصابات.

وفي الأشهر الأخيرة، أطلق الحوثيون صواريخ عبر الحدود وشنّوا هجمات بواسطة طائرات مسيّرة مستهدفين قواعد جوية سعودية ومنشآت أخرى، مؤكدين أن ذلك ردّ على غارات التحالف العسكري بقيادة السعودية على المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين في اليمن.

ولم يعلن المتمردون على الفور مسؤوليتهم عن هجوم السبت.

وتصاعد التوتر في منطقة الخليج منذ أيار/مايو مع وقوع سلسلة هجمات استهدفت ناقلات نفط وإسقاط إيران طائرة بدون طيار أميركية.