ردود أفعال النجوم الأتراك على محاولة الانقلاب الفاشلة

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 19.07.2016 17:26
ردود أفعال النجوم الأتراك على محاولة الانقلاب الفاشلة

عّبر عدد من النجوم الأتراك عن تضامنهم مع بلدهم؛ فشارك الممثل التركي الشهير نجاتي شاشماز، المعروف بشخصية مراد علمدار في مسلسل "وادي الذئاب"، في الجنازة التي أقيمت لضحايا وقفوا ضد الانقلاب الأخير. وكانت علامات الغضب والحزن واضحة عليه.

كما نشر الفنان التركي الشهير إبراهيم تاتليس صورة على موقع التواصل الاجتماعي كتب عليها: "كن تركياً، كن كردياً، كن رومانياً، كن عربياً، كن من أي دولة أردت.. لكن لا تكن خائناً للدولة"؛ معلقاً: "كن كما أنت، ولا تبع نفسك".

الممثل التركي الشهير مراد يلدريم علق في تغريدة عبر تويتر: "لا نريد الانقلاب. اللهم اقهرهم، اللعنة على كل من جر هذه البلد للفوضى".

وتفاعل نجم فريق نادي برشلونة الإسباني اللاعب التركي أردا توران مع الحدث عبر تويتر ونشر صورة لعلم تركيا معلقاً "إلا الوطن، إلا الديمقراطية. هذه الجمهورية لنا جميعاً، رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته".

ونشرت المغنية هاديسا التغريدة التالية: "اللهم احفظ تركيا الجميلة، الحمد لله على سلامة الجميع أتمنى أن لا تتكرر هذه الليلة السوداء".

كما غرد المغني مصطفى جيجلي صورة العلم التركي معلقاً: "ربي احمنا جميعاً".

بدورها توبا بويوكوستون، علقت: "أشكركم لدعواتكم ولوجودكم؛ نحن بخير الآن. أعتقد أن علينا جميعاً أن ندعو للإنسانية في هذه الأيام، لقد جنَّ العالم بأسره".

وكتبت الممثلة وملكة جمال تركيا لعام 2014، أمينة جولشن، في حسابها : "ليساعدنا الله، ولتتحقق العدالة بإذنه، وليحمِ الله شعبنا ووطننا.. أدعو من أجل تركيا".

ونشرت الممثلة التركية سيديف أفجي المعروفة في العالم العربي باسم "ميرنا" من خلال مسلسل "ميرنا وخليل"، صورة للعلم التركي دون التعليق عليها.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول، في وقت متأخر من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع "منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.