"نار الأناضول" التركية تلهب مسرح القلعة الأردني بعرض راقص

وكالة الأناضول للأنباء
عمان
نشر في 19.09.2016 11:00
آخر تحديث في 19.09.2016 11:17
نار الأناضول التركية تلهب مسرح القلعة الأردني بعرض راقص

أحيت فرقة "نار الأناضول" التركية العالمية، مساء الأحد، عرضاً فنياً راقصاً على مسرح القلعة الأردني وسط العاصمة الأردنية عمان، ضمن مشاركتها في فعاليات مهرجان القلعة الأردنية الذي انطلقت فعالياته في الثالث عشر من الشهر الجاري بتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن.

وقدمت الفرقة رقصات فنية أبهرت الجماهير الذين كان غالبيتهم من الجنسيات الأجنبية إضافة إلى الجماهير المحلية، بحضور السفير التركي في عمان سادات أونال.

ورسمت الفرقة برقصاتها وأزيائها المزركشة لوحات فنية من خلال الحركات المتقنة والمنظمة، توافقت مع موسيقى تركية تراثية ذات إيقاع مختلف في مقطوعاتها وتباين بين الهادئ والصاخب والبطيء والسريع.

وأطلت الفرقة على الجماهير بالعديد من الأزياء التركية، فضلاً عن تقديمها لبعض الرقصات مستخدمة الدفوف والسيوف التي حاكت من خلالها التراث والتاريخ التركي.

وتعد فرقة "نار الأناضول" التركية التي تأسست عام 1999 وتتكون من 120 عضواً، من أشهر فرق الرقص العالمية للرقص الجماعي، وقد حققت رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث كان الأول بوصفها تقدم أسرع عرض راقص بمعدل 241 خطوة في الدقيقة، والثاني بوصفها صاحبة أكبر جمهور في أحد عروضها الذي وصل الى 400ألف شخص وقدمته في مدينة "اريغلي" التركية.

الجدير بالذكر أن مهرجان "القلعة" الأردني قد انطلق في الثالث عشر من الشهر الجاري ويستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه، بتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن وبرعاية الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة ممثلة بمشروعها السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصاديّة في الأردن وعدد من الشركات الداعمة الأخرى.