خطأ فادح يهز حفل توزيع جوائز الأوسكار أثناء إعلان اسم أفضل فلم

وكالة الأنباء الفرنسية
إسطنبول
نشر في 27.02.2017 00:00
آخر تحديث في 28.02.2017 04:52
خطأ فادح يهز حفل توزيع جوائز الأوسكار أثناء إعلان اسم أفضل فلم

توج "موون لايت" مساء الأحد أفضل فلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي انتهى على شيء من الفوضى بعدما أعلن خطأ فوز "لالا لاند" بهذه المكافأة المهمة.

فقد شهد ختام الحفل المضبوط عادة بإحكام، هذا الخطأ الكبير عندما قرأت الممثلة، فاي دانواي، وإلى جانبها الممثل وارن بيتي خطأ اسم الفلم الفائز على مسرح "دولبي ثياتر".

وكان فريق الفلم الاستعراضي الغنائي "لالا لاند" قد صعد بكامله إلى المسرح وباشر منتجا الفلم تقديم الشكر قبل أن يبلغا أن الفائز الفعلي هو "موون لايت".

وأوضح أحد المنتجين وهو يقف على المسرح رافعا البطاقة والظرف الأحمر "لقد حصل خطأ، موون لايت أنتم فزتم بجائزة أفضل فلم". وظن الجميع بداية أن في الأمر مزحة، لكنه عرض البطاقة التي حفر عليها اسم الفائز بالأسود في نهاية المطاف على الكاميرا عن قرب في دليل على أن فلم "موون لايت" هو الذي فاز فعلاً بالجائزة. وأضاف بلياقة كبيرة يشرفه أن يقدم التمثال الصغير الذي ظن أنه فاز به إلى "أصدقائي في فلم (موون لايت)".

وفاز مخرج الفلم باري جينكنز (37 عاما) أيضا بجائزة أفضل سيناريو وهو مقتبس عن مسرحية لتاريل ماكريني.

وقال المخرج في الكواليس "آخر عشرين دقيقة في حياتي كانت جنونية".وكان قال في وقت سابق "إلى جميع الناس الذين يظنون أن لا مرآة تعكس واقعكم... أقول إن الأكاديمية (التي تمنح الجوائز) تسهر عليكم ونحن نسهر عليكم".

ونال بطل الفلم الممثل الأسود، ماهيرشالا علي، الذي يؤدي دور تاجر مخدرات يصادق صبيا صغيرا جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي. وهو أول ممثل مسلم يفوز بجائزة أوسكار.

ويروي "موون لايت" قصة صبي أمريكي أسود يشب في حي حساس في ميامي. واعتبر كثيرون أنه يعكس حياة الأمريكيين السود حالياً وأنه تأمل في الهوية والعائلة والصداقة والحب.