وفد رجال أعمال تركي يزور القاهرة الأسبوع المقبل

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 27.01.2017 00:00
آخر تحديث في 27.01.2017 22:36
رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية  رفعت حصارجيكلي اوغلو ونائب رئيس الوزراء نور الدين جانيكلي أثناء حضور احدى الفعاليات الاقتصادية  أرشيفية رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية رفعت حصارجيكلي اوغلو ونائب رئيس الوزراء نور الدين جانيكلي أثناء حضور احدى الفعاليات الاقتصادية (أرشيفية)

يصل رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، رفعت حصارجيكلي أوغلو، على رأس وفد يضم 10 رجال أعمال رفيعي المستوى إلى مصر مطلع الأسبوع المقبل.

وتأتي الزيارة بناء على دعوة من أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصري (مستقل)، بهدف تنمية الاستثمار في مصر.

وقالت السفارة التركية لدى القاهرة، مساء الخميس، إن الوفد التركي يضم كبار المسؤولين بالشركات التي تعمل في مجالات الصناعات الهندسية والكيميائية والنسيجية والأغذية إلى جانب الطاقة والزراعة والخدمات؛ إضافة الى كبار المستثمرين الأتراك بمصر.

وأضاف البيان أن الوفد التركي سيشارك في منتدى الأعمال المصري - التركي الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالقاهرة الاثنين المقبل.

وأوضح البيان أنه من المقرر عرض المشروعات العملاقة في مصر على الجانب التركي، إضافة إلى مجالات الاستثمار في القطاعات المختلفة، وعقد لقاءات بين وفدي الاتحادين على هامش منتدى الأعمال بهدف تنمية الاستثمارات المشتركة .

وكشف البيان أن وزير التجارة والصناعة المصري، سيقوم باستقبال الوفد التركي خلال الزيارة لبحث سبل التعاون.

ويبلغ حجم الاستثمارات التركية في مصر 5 مليارات دولار، توفر نحو 50 ألف فرصة عمل؛ بينما يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 3 مليارات دولار، وفق وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وتشهد العلاقات بين القاهرة وأنقرة توترًا منذ إطاحة محمد مرسي؛ أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا. وقد بلغ التوتر قمته في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، عندما اتخذت مصر قرارًا باعتبار السفير التركي "شخصًا غير مرغوب فيه"، وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى القائم بالأعمال، وردت أنقرة بالمثل.

وعادة ما تعلن تركيا أنها لا تتدخل في الشأن المصري، وتؤكد انحيازها للديمقراطية ودعمها لحريات الشعوب.