وفد اقتصادي تركي يبحث استثمارات في المجال الصحي بإثيوبيا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 26.09.2017 00:00
آخر تحديث في 26.09.2017 20:22
وفد اقتصادي تركي يبحث استثمارات في المجال الصحي بإثيوبيا

زار وفد من مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية "DEIK"، الثلاثاء، غرفة التجارة الإثيوبية بالعاصمة أديس أبابا لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين تركيا وإثيوبيا في مجال الاستثمار بالقطاع الصحي.

وعقد الوفد التركي، الذي يزور إثيوبيا ليوم واحد، اجتماعًا مع المسؤولين في غرفة التجارة الإثيوبية؛ حيث استعرض السفير التركي في أديس أبابا، فاتح أولوصوي، التجربة المتطورة للخدمات الصحية في تركيا.

وقال أولوصوي في كلمة له خلال الاجتماع: "لقد حققنا طفرة كبيرة في المجال الصحي والصيدلاني، وتركيا أصبحت قبلة للسياحة العلاجية، بعد أن شهدت تطورًا كبيرًا في البنية التحتية؛ ما جعلها نموذجًا تسعى العديد من دول العالم للاستفادة منه".

ولفت إلى أن "الوفد الاقتصادي التركي جاء إلى إثيوبيا بهدف البحث في سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، ونقل التجربة التركية المتطورة في المجال الصحي لإثيوبيا".

من جانبه، عبّر ممثل الغرفة التجارية الإثيوبية "اشنافي ملس" عن شكره وتقديره لـ"الجهود التركية في تعزيز مختلف مجالات التعاون مع إثيوبيا".

وأكد أن "إثيوبيا ستعمل على تحريك القطاع الخاص في البلاد للاستفادة من التجربة التركية المتطورة في القطاع الصحي والصيدلاني".

ومؤسسة العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا "DEIK" تأسست عام 1986، بهدف تطوير التجارة الخارجية للقطاع الخاص في تركيا، وتوفير المعطيات والخدمات للمستثمرين الأجانب.