بدء عمليات تصنيع شفرات توربينات الرياح في مصنع "إل إم لطاقة الرياح" بإزمير التركية

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 12.07.2017 00:00
آخر تحديث في 13.07.2017 01:51
بدء عمليات تصنيع شفرات توربينات الرياح في مصنع إل إم لطاقة الرياح بإزمير التركية

أعلنت "إل إم لطاقة الرياح"، التابعة لشركة "جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة" الأمريكية، اليوم الأربعاء، بدء عملياتها الإنتاجية في مصنعها الجديد في مدينة برغاما التركية.

وقالت الشركة المتخصصة في تصميم وتصنيع شفرات توربينات الرياح، في بيان وزعته بدبي، إنه من المقرر أن تعمل المنشأة الكائنة في منطقة "برغاما" الصناعية (بولاية إزمير)، على تصنيع معدات بطاقة إنتاجية تبلغ 500 ميغاواط سنوياً، على أن تتم توسعة إمكاناتها الإنتاجية لتصل لاحقاً إلى 1.5 غيغاواط.

وتعتبر منشأة "برغاما" أول مواقع شركة "إل إم لطاقة الرياح" لتصنيع الشفرات منذ تحولها إلى وحدة أعمال تابعة لـ "جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة"، بعد استكمال عملية الاستحواذ على الشركة في وقت سابق من العام الحالي.

وأوضح البيان، أن المنشأة تمثل التزاماً من "إل إم" بقيمة 50 مليون دولار في تركيا، وستساهم في توفير ما يصل إلى 450 فرصة عمل إضافية للتقنيين المتخصصين في المنطقة.

وبحسب البيان، سيساهم المصنع في تلبية المتطلبات المتنامية لقطاع طاقة الرياح في تركيا التي تشهد منذ 2010 زيادة في عدد التوربينات المركبة، مع توقعات باستمرار هذا النمو لتصل القدرة الإنتاجية إلى 20 غيغاواط بحلول 2030.

وفي مايو/أيار الماضي، استكملت شركة جنرال إلكتريك إجراءات الاستحواذ على شركة إل إم لطاقة الرياح الدنماركية المتخصصة في تطوير وتصنيع تقنيات الشفرات الدوارة المستخدمة في توربينات الرياح.

وتوصلت جنرال إلكتريك إلى اتفاق في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 مع شركة الأسهم الخاصة التي تتخذ من لندن مقرا لها Doughty Hanson لشراء "إل إم لطاقة الرياح" بسعر 1.65 مليار دولار.