10.000 يورو راتب حلاق الرئيس الفرنسي

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 14.07.2016 13:11
10.000 يورو راتب حلاق الرئيس الفرنسي

فرنسا وباريس بخاصة هي بلاد الموضة والصرعات، لكن آخر أخبار الموضة الآتية من باريس لم تكن سارة خاصة بالنسبة للرئيس هولاند.

إذ كشف تقرير إعلامي مؤخراً أن حلاق الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يتقاضى راتباً شهرياً يبلغ حوالي 10.000 يورو، أي تقريباً ما يتقاضاه الوزير.

فقد نشرت صحيفة Canard Enchaîné الساخرة الخبر قائلة إن "المهمة الشاقة الملقاة على عاتق" هذا الرجل وهو ليس عضواً في الحكومة تتمثل في متابعة حلاقة الرئيس 24/24.

المتحدث باسم الحكومة الفرنسية علق على الخبر مبرراً: "كل شخص يحلق شعره، هذا الحلاق اضطر للتخلي عن محله وهو تحت الطلب على مدى 24 ساعة. ويبدأ عمله باكراً جداً وقد حرمناه من عائلته وأولاده (فهو الحلاق الحصري للرئيس)». وقد اعترف المتحدث أن حلاق هولاند يتقاضى بالفعل هذا المبلغ شهرياً، لكنه أكد أن ميزانية إدارة قصر الإليزيه خفضت بما بين 15 و20 %، بعد تولي هولاند السلطة خلفاً لنيكولا ساركوزي عام 2012، في إشارة إلى أن حلاق ساركوزي كان يتقاضى راتباً أعلى!

الخبر أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا، التي امتلأت بالاقتراحات بقصات شعر جديدة للرئيس فرنسوا هولاند، بعد أن اتضح أنه ينفق ذلك المبلغ الكبير للحفاظ على قصة شعره. كما حولوا صوراً وتسجيلات فيديو تظهر هولاند بقصات شعر تشبه قصات نجوم الروك، وأشكالاً أخرى متنوعة مثل شعر ملكة إنجلترا أو قصة لاعب نادي باري سان جيرمان السابق زلاتان إبراهيموفيتش. وقد لاقى هاشتاغ فضيحة الكوافير #CoiffeurGate انتشاراً واسعاً.

علماً أن مو وقع عقد الكوافير هو مدير الموظفين في قصر الأليزيه وليس معلوم إن كان هولاند على علم بمقدار راتب حلاقه الخاص أم لا.

يبقى أن الخبر أثار حقاً استياء الفرنسيين، إذ يبلغ متوسط دخل الفرد 1800 يورو شهرياً.