حمية غذائية جماعية بمدينة إسبانية لخسارة 100 ألف كيلو غرام

وكالة الأناضول للأنباء
مدريد
نشر في 19.02.2018 00:00
آخر تحديث في 20.02.2018 21:27
حمية غذائية جماعية بمدينة إسبانية لخسارة 100 ألف كيلو غرام

أطلقت مدينة نارون بإقليم غاليسيا، جنوب غربي إسبانيا، حمية غذائية لسكان المدينة التي يقطن فيها 39 ألفا و426 شخصا، بهدف خسارة 100 ألف كيلوغرام على مدار عامين.

وجاء قرار المدينة بإطلاق حمية للسكان بسبب ارتفاع معدلات البدانة بين المواطنين، إذ تم تسجيل إصابة 6 أشخاص من بين كل 10 بالسمنة المفرطة، حسبما أفاد، موقع "يورونيوز" الأوروبي (مقره فرنسا).

ولتحقيق الهدف المجتمعي، ستعمل مراكز الصحة المحلية على وضع خطط غذائية وتدريبية للمواطنين، كما ستعمل مطاعم المدينة على تقديم الطعام الصحي في قوائم طعامها.

ونقلت "يورونيوز" عن كارلوس بينيرو، الطبيب المختص ببرنامج الحمية، قوله إنّ "الهدف هو خلق مجتمع أكثر صحة، وليس فقط خسارة 100 ألف كيلوغرام".

وأضاف: "إطلاق برنامج للحمية الغذائية في نارون ناتج من ارتفاع معدلات البدانة عالميا وضرورة مكافحة الأمراض الناتجة منها".

كما أشار أنّه في حال نجاح برنامج الحمية الغذائية "سيوفر سكان نارون 1.8 مليون يورو، كانت مخصصة للنفقات الطبية".

وبإمكان كل مقيم في المدينة أن يسجل نفسه في البرنامج عن طريق التوجه للمراكز الصحية المحلية، حيث من المقرر تخصيص حميات تناسب الأعمار المختلفة.

ويشير "يورونيوز" أن النظام الغذائي الذي سيعتمد عليه سكان المدينة سيكون قائما على المأكولات البحرية، ويعرف باسم "أطلانتيك دايت".

كما سيتم تخصيص نظام رياضي لمن هم فوق عمر السبعين يعتمد على " التمارين الرياضية، والرقص العلاجي، والسباحة، والسير لمسافات 8 كيلومترات"، وفق المصدر ذاته.

يشار أن الحمية التي تم إطلاقها في 25 يناير/ كانون الثاني المنصرم، تهدف أيضا إلى التبرع بالكيلوغرامات التي يفقدها المواطنون على شكل أطعمة إلى المنظمات الأهلية التي تقدم المساعدات في مدينة نارون.