بلغاريا تسعى لكشف ملابسات مقتل صحفية معروفة تحدثت عن قضايا فساد

وكالة الأناضول للأنباء
صوفيا
نشر في 08.10.2018 00:00
آخر تحديث في 08.10.2018 12:50
الصحفية والمذيعة البلغارية فيكتوريا مارينوفا أثناء إحدى حلقات برنامجها الكاشف بقناة تي في إن البلغارية وكالة الأنباء الفرنسية الصحفية والمذيعة البلغارية فيكتوريا مارينوفا أثناء إحدى حلقات برنامجها "الكاشف" بقناة "تي في إن" البلغارية (وكالة الأنباء الفرنسية)

بدأت السلطات البلغارية التحقيق في مقتل الصحفية فيكتوريا مارينوفا التي تحدثت في برنامجها التلفزيوني عن قضايا فساد، وعثر على جثتها داخل حديقة شمالي البلاد.

ونقل موقع "إذاعة أوروبا الحرة" الأمريكي عن السلطات المحلية، أنها تحقق في ما إذا كانت حادثة القتل مجرد جريمة عشوائية أو أنها مرتبطة بعملها المهني.

واستعرضت فيكتوريا مارينوفا التي تعمل في قناة "تي في إن"، ببرنامجها "الكاشف" حوارات بشأن تورط شركات خاصة في قضايا فساد مرتبطة بسوء إنفاق أموال الاتحاد الأوروبي.

وقال مسؤول أمني، الأحد، إنه عثر على جثة الصحفية داخل حديقة في مدينة روسه (شمال)، في 6 أكتوبر/تشرين الأول، وتبين أنه معتدى عليها جنسيًا.

وأفاد إليان إنتشي، نائب رئيس المنطقة في وزارة الداخلية، بالمدينة في مؤتمر صحفي، إن شخصًا شاهد جثة الصحفية وقام بإبلاغ الشرطة فورا.

وأضاف إنتشي أن الشرطة لم تتمكن من التعرف على هوية الجثة، في بادئ الأمر، بسبب عدم وجود هوية شخصية معها، وكان هاتفها الجوال مفقودًا أيضًا.

جورجي جورجي، نائب عام محلي، قال للصحافة، وفق الموقع ذاته، إن الصحفية مارينوفا قتلت نتيجة "اختناق وإصابة في الرأس".

وأوضح جورجي أن فريق التحقيق ينظر في نظريات عدة بشأن مقتلها، فيما إذا كان جريمة عشوائية أو متصل بعملها.

وعملت مارينوفا أيضا كعضو مجلس إدارة قناة "تي في إن" (مقرها روسه)، إحدى اكثر القنوات التلفزيونية شعبية في بلغاريا.

وبمقتلها تصبح مارينوفا الصحفية الثالثة التي تقتل في الاتحاد الأوروبي خلال عام.