فريق البحث والتفتيش التركي يغادر مقر القنصلية السعودية بعد 9 ساعات عمل

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 16.10.2018 00:00
آخر تحديث في 16.10.2018 09:32
فريق البحث والتفتيش التركي مغادرا مقر القنصلية السعودية بإسطنبول فجرا EPA فريق البحث والتفتيش التركي مغادرا مقر القنصلية السعودية بإسطنبول فجرا (EPA)

غادر فريق البحث والتفتيش التركي والسعودي من مجموعة العمل المشتركة للتحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مقر القنصلية في إسطنبول، باكراً فجر اليوم دون الإدلاء بأي تصريح.

وقد خرج الوفدان التركي والسعودي من مبنى القنصلية بشكل منفصل، ولم يتبق أي أحد من أعضاء المجموعة المشتركة في المبنى، حسب مراسل الأناضول.

وغادرت فرق البحث الجنائي التركية المشاركة في مجموعة العمل المشتركة المشكلة للتحقيق في قضية خاشقجي بعد أن انتهت من أعمالها التي استغرقت 9 ساعات كاملة.

في سياق متصل خرجت سيارتا جمع قمامة تابعتان لبلدية منطقة بشيكطاش بإسطنبول، من حديقة القنصلية تحملان عينات من تربة الحديقة لفحصها.

واختفت آثار الصحفي السعودي في الثاني من أكتوبر/تشرين أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.