قطر تسعى لتعزيز علاقات تركيا التجارية مع دول الخليج

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 10.11.2016 00:00
آخر تحديث في 10.11.2016 23:58
قطر تسعى لتعزيز علاقات تركيا التجارية مع دول الخليج

قال وزير الاقتصاد والتجارة القطري، الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، اليوم الخميس: "نسعى إلى عقد اجتماعات ولقاءات في الدوحة لتعزيزعلاقات تركيا مع دول مجلس التعاون الخليجي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها آل ثاني خلال مشاركته في فعاليات منتدى الأعمال الدولي الـ 20، الذي انطلق أمس الأربعاء، تحت رعاية جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية (موسياد).

وأضاف آل ثاني: "نرغب في تأسيس أرضية مناسبة تجمع رجال الأعمال القطريين والأتراك، وتوفر لهم فرصاً تجارية واستثمارية".

وأكد أن تحقيق التعاون بين الدوحة وأنقرة في كافة القطاعات وشتى المجالات سيعود بالنفع على شعبي البلدين.

ولفت الوزير القطري أن بلاده تربطها مع تركيا العديد من الأواصر الثقافية والتاريخية، مشيراً أن هذا الأواصر زادت متانتها في السنوات الأخيرة بفضل صناع القرار في البلدبن.

وأوضح آل ثاني أن عدد الشركات التركية العاملة في قطر زاد بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وتجاوز 26 شركة.

وتابع قائلاً: "كذلك الاستثمارت القطرية في تركيا تشهد نمواً كبيراً".

وانطلقت في مدينة إسطنبول التركية، أمس الأربعاء، فعاليات منتدى الأعمال الدولي الـ 20، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسط حضور رجال أعمال من مختلف البلدان العربية والعالمية.

وحملت فعاليات المنتدى عنوان "الاقتصاد الابتكاري والاقتصاد الاستثماري"، ويهدف إلى إيجاد حل للمشاكل الاقتصادية بوسائل مختلفة، وطرح مشاريع جديدة من أجل تعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء في الجمعية.

وستقام على هامش المنتدى 4 جلسات بعناوين مختلفة، منها: "كيف يمكنكم توسعة عملكم"، و"التجارة الإلكترونية ونجاحها في الأسواق".