تركيا بصدد البدء بحملة عسكرية على تنظيم الدولة داعش في الوقت القريب

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 05.11.2015 11:28
آخر تحديث في 05.11.2015 11:31
وزير خارجية تركيا، فريدون سينيرلي أوغلو، خلال مؤتمر يتناول مستقبل الشرق الأوسط، ضمن زيارته الرسمية الى مدينة اربيل(وكالة الأناضول للأنباء) وزير خارجية تركيا، فريدون سينيرلي أوغلو، خلال مؤتمر يتناول مستقبل الشرق الأوسط، ضمن زيارته الرسمية الى مدينة اربيل(وكالة الأناضول للأنباء)

قال وزير خارجية تركيا، فريدون سينيرلي أوغلو، ان بلاده بصدد شن حملة عسكرية ضد تنظيم الدولة (داعش) الارهابي في الوقت القريب.

جاء ذلك في كلمة له، أمس الاربعاء، خلال مؤتمر يتناول مستقبل الشرق الأوسط، ضمن زيارته الرسمية الى مدينة اربيل، في اقليم شمال العراق.

وقال سينيرلي أوغلو: "تنظيم الدولة يشكل تهديدا لأمننا ونمط حياتنا، ولدينا خطط للقيام بعمليات عسكرية ضده في الأيام المقبلة. يجب علينا جميعا الوقوف صفا واحدا في مواجهة هذا الخطر".

كما أكد سينيرلي اوغلو على أن بلاده ستواصل دعمها للعراق واقليم شمال العراق، في وجه تنظيم داعش الارهابي. وأضاف: "سوف نواصل عملنا من أجل القضاء على جميع التنظيمات الارهابية، سنتصرف بمسؤولية لضمان نجاح العراق واقليم شمال العراق في الحرب على الارهاب".

هذا وتحمل تركيا تنظيم داعش، المسؤولية عن التفجير الارهابي الذي استهدف متظاهرين أتراكا في العاصمة التركية أنقرة، في العاشر من الشهر الماضي، والذي أدى الى مقتل 102 شخصا.

كما تحمل التنظيم المسؤولية عن تفجير سوروتش الارهابي، الذي أدى الى مقتل 33 شخصا، في محافظة شانلي أورفا في العشرين من تموز/يوليو الماضي.