أردوغان يوجه رسالة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

ديلي صباح ووكالات
أنقرة
نشر في 10.12.2015 15:04
آخر تحديث في 11.12.2015 14:15
أردوغان يوجه رسالة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، رسالة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، والذي اعتمدته الأمم المتحدة يوم 10 ديسمبر/كانون أول من كل عام.
وأشار أردوغان إلى أن بلاده من بين الدول التي دعمت وشاركت في توقيع معاهدة الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنها ستمضي قدمًا في التعاون مع المنظمات الدولية في هذا الإطار.

وقال أردوغان، إن الأعمال اللاإنسانية، التي تقوم بها تنظيمات إرهابية، مثل "بي كا كا"، و"وحدات حماية الشعب" الكردية، و"جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"، و"داعش"، و"القاعدة"، و"بوكو حرام"، تشكل أحد أكبر العوائق، أمام الحريات والحقوق الأساسية في يومنا هذا.

وفي هذه المناسبة، أكد الرئيس التركي على أن هناك حاجة ماسة أكثر من أي يوم مضى، إلى التعاون والتضامن الدولي من أجل مكافحة جرائم هذه المنظمات بشكل فاعل.

وتطرق الرئيس التركي، في رسالته إلى الأزمة السورية، قائلاً إن "بلدانا كثيرة تأثرت جراء ما يجري في سوريا"، موضحاً أن تركيا فتحت أبوابها لمليونين ونصف المليون سوري، عانوا من ظلم نظامهم، وأنها لم تفرق بين أحد من مكونات الشعب السوري، واستقبلتهم بغض النظر عن اختلاف ألسنتهم ودياناتهم أو أعراقهم.

واعتبر أردوغان أن تركيا أصبحت تمثل ضمير المجتمع الدولي، من خلال استقبال اللاجئين السوريين.