يلدريم: ما يجري هو محاولة إنقلاب تمت بدون علم قيادات الجيش

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 16.07.2016 03:42
آخر تحديث في 16.07.2016 11:28
يلدريم: ما يجري هو محاولة إنقلاب تمت بدون علم قيادات الجيش

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، مساء الجمعة، أن ما يجري هو عمل غير قانوني قام به بعض الأشخاص داخل الجيش دون وجود أوامر من القيادة، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء.

وأضاف يلدريم: "لكن على مواطنينا وشعبنا أن يعوا هذا جيدا، أولا، أننا لن نسمح بأي شكل من الأشكال لأي نشاط يلحق الضرر بديمقراطيتنا، ثانيا، أن حكومة الجمهورية التركية، الحكومة التي اختارتها الإرادة الشعبية على رأس عملها، ورحيلها عن رأس عملها لن يكون إلا عن طريق الشعب".

ولفت يلدريم أن "من قام بهذه المحاولة ومن قام بهذا الجنون، وكل من داخل هذا العمل غير القانوني سيدفعون أبهظ الأثمان"، مضيفاً: "فليعلم مواطنوننا أننا لن ندع الفرصة لهكذا محاولات، أدعوا المواطنين إلى الهدوء، لكننا لن نتهاون أبداً مع هذه الحماقة".

وأردف قائلاً: "توجد في بعض المناطق مجموعات تعمل على إخضاع وتحييد المواطنين، بعد أن أخذوا الآليات والأسلحة التي أمنتها الدولة لهم بطريقة غير مسؤولة".

وتابع قائلاً: "سيتضح قريباً من هذه المجموعة ووفق أية أهداف تحركت وعندها سنقوم بما يلزم، وليطمئن شعبنا فلن نتسامح أبداً بأية أنشطة غير قانونية تتسبب بتعطيل الديمقراطية، وقواتنا الأمنية تحركت وستقوم بما يلزم".