رئيس هيئة الأركان يؤكد على أهمية التعاون الوثيق بين الشرطة والجيش

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 24.07.2016 15:51
آخر تحديث في 25.07.2016 08:51
رئيس هيئة الأركان يؤكد على أهمية التعاون الوثيق بين الشرطة والجيش

قام رئيس هيئة الأركان التركية، خلوصي أكار، بزيارة اليوم الأحد إلى مقرات الشرطة في العاصمة أنقرة، مؤكداً على أهمية التعاون بين مؤسستي الجيش والشرطة في مواجهة المحاولة الانقلابية التي قامت بها فئة من جنرالات الجيش في منتصف الشهر الجاري، وضرورة تطهير الجيش من العناصر الانقلابية التابعة لتنظيم الكيان الموازي الإرهابي.

وخلال زيارته الى مقر قوات الشرطة الخاصة في "غولباشي"، الذي سقط فيه ما يقارب الخمسون شهيداً من أفراد الشرطة خلال قصف جوي على المركز ليلة الانقلاب، أكد أكار على أن الجيش سيواصل القيام بكل ما يلزم من أجل الحفاظ على الأمن في البلاد، بتعاون وثيق مع قوات الشرطة. كما توعد الانقلابيين بأشد العقوبات، ومنعهداً بتطهير الجيش من العناصر المشاركة في المحاولة الانقلابية. كما وضع أكار والوفد المرافق له أزهار القرنفل في المنطقة التي وقع فيها القصف.

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس رجب طيب أردوغان، في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم، برئيس هيئة الأركان التركية، خلوصي أكار، في أنقرة، لبحث التدابير الأمنية بعد أقل من عشرة أيام على المحاولة الانقلابية التي قام بها جنرالات من الجيش بأوامر من تنظيم الكيان الموازي بقيادة فتح الله غولن.