بالفيديو.. 3 قتلى و40 جريحاً في هجوم للبي كا كا الإرهابي في شرق تركيا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 18.08.2016 08:56
آخر تحديث في 18.08.2016 09:43
بالفيديو.. 3 قتلى و40 جريحاً في هجوم للبي كا كا الإرهابي في شرق تركيا

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح الخميس في انفجار سيارة مفخخة في مدينة فان في شرق تركيا، نفذه تنظيم العمال الكردستاني، وفق ما أعلن مسؤول محلي.

واستهدف الهجوم مقراً للشرطة في حي إيبيك يولو في وسط مدينة فان، حسبما نقلت وكالة أنباء الاناضول عن مسؤول محلي.

وأشار المسؤول بالاتهام إلى "الجماعة الإرهابية الإقليمية"، وفق التعبير الذي تستخدمه السلطات للإشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

وقال المسؤول إن القتلى الثلاث مدنيون وأن اثنين من الجرحى من الشرطة.

وأفادت وكالة الأناضول أن الشرطة أوقفت في موقع التفجير ناشطاً مصاباً بجروح يشتبه بأنه من قاد السيارة المفخخة أمام مركز الشرطة.

وأضافت أن الشرطة اقتادت المتهم إلى المقر العام للشرطة لاستجوابه.

وتتعرض قوات الأمن التركية لهجمات شبه يومية ينفذها حزب العمال الكردستاني منذ انتهاء وقف إطلاق النار بين المتمردين الأكراد والقوات الحكومية عام 2015، وأدت الهجمات إلى استشهاد مئات من الشرطة والعسكريين.

لكن مدينة فان المختلطة التي يسكنها أكراد وأتراك بقيت حتى الآن بمنأى عن الهجمات العنيفة التي تستهدف مدينة دياربكر المجاورة. علاوة على أنها وجهة سياحية تلقى اقبالاً كبيراً.

هذا وقد واصل تنظيم العمال الكردستاني هجماته بعد محاولة الانقلاب في 15 تموز/يوليو. في حين توعدت الحكومة بمواصلة عملياتها ضد المتمردين لإخراجهم من المدن بالرغم من حملة التطهير الواسعة التي باشرتها بعد محاولة الانقلاب التي أضعفت الجيش وطاولت ايضاً مؤسسات أخرى للدولة.