يلدريم: الديمقراطيات المتقدمة لم تتضامن معنا كما يجب

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 19.08.2016 00:00
آخر تحديث في 19.08.2016 13:56
يلدريم: الديمقراطيات المتقدمة لم تتضامن معنا كما يجب

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن حكومته كانت تنتظر من الديمقراطيات المتقدمة تضامنها معها على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، من خلال مجيء الجميع إلى تركيا، إلا أنهم لم يفعلوا ذلك.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم خلال مأدبة عشاء أُقامها في قصر "تشانقايا" بالعاصمة التركية أنقرة، على شرف رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية المقيمة في تركيا.

وقال يلدريم: "كنا ننتظر من أصدقاءنا أن يستنكروا بشدة ذلك الانقلاب فوراً، وأن يعربوا عن تضامنهم مع ديمقراطية تركيا ونجاحها بالشكل الأمثل"، معربًا عن شكره للدول المتضامنة مع بلاده ضد الانقلابيين.

وأشار يلدريم إلى أن المجموعة الإرهابية المتمثلة بمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي) الإرهابية "حاولت إسقاط الحكومة الشرعية المنتخبة عبر إراقة الدماء بالدبابات والمدافع والأسلحة، واستهدفت الديمقراطية التركية، إلا أنها فشلت في تحقيق هدفها بسبب عدّة أمور لم تحسب لها أي حساب".

وأضاف يلدريم: "من بين الأمور التي لم يحسب الانقلابيون لها الحساب، وجود رئيس جمهورية منتخب يحب شعبه أكثر من نفسه، وحكومة تعتبر الحفاظ على أمانة الأمة وظيفة كرامة بالنسبة لها، فضلًا عن 79 مليون مواطن يتمتعون بالاستقلال الكامل".

من جهة أخرى، أشار يلدريم إلى استمرار منظمة "بي كا كا" الإرهابية في تنفيذ الهجمات الإرهابية وقتل المدنيين والشرطة والجنود بوحشية ودون تمييز بين الأطفال والنساء والرجال، معربًا عن إدانته لجميع الممارسات التي تنتهجها التنظيمات الإرهابية ضد الأبرياء في أنحاء العالم لخلق الفوضى والعنف