رئيس الوزراء التركي يلدريم يعقد اجتماعاً تشاورياً مع زعيمي حزبي المعارضة

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 20.08.2016 14:47
رئيس الوزراء التركي يلدريم يعقد اجتماعاً تشاورياً مع زعيمي حزبي المعارضة

يعقد رئيس الوزراء التركي رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بن علي يلدريم، بعد غدٍ الإثنين، اجتماعاً تشاوريا مع زعيمي حزبي الشعب الجمهوري كمال قليتشدار أوغلو، والحركة القومية دولت باهتشه لي (المعارضين).

وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية إن الاجتماع التشاوري سينعقد في قصر تشانقايا بأنقرة، تحت شعار "مواصلة روح الوحدة والتضامن التي كانت في يني قابي"، في إشارة إلى التجمع الجماهيري المليوني باسطنبول في السابع من أغسطس/آب الجاري.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع عددًا من الملفات على رأسها محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليو/ تموز الماضي على يد منظمة فتح الله غولن (الكيان الموازي) الإرهابية، ومكافحة الإرهاب، ومشاورات الدستور.

وسبق أن اجتمع يلدريم مع الزعيمين كل على حدة في القصر نفسه، يوم 19يوليو الماضي، قبل أن يلتقي قليتشدار أوغلو، في مقر حزب الشعب الجمهوري، وباهتشه لي، في مبنى البرلمان بالعاصمة، مطلع الشهر الجاري.

وشارك نحو 5 ملايين مواطن تركي من أنصار الحكومة والمعارضة، مساء 7 أغسطس الجاري ، في تجمّع "الديمقراطية والشهداء" الذي نُظّم بمنطقة "يني قابي" باسطنبول، بدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان، في إطار المظاهرات المناهضة لمحاولة الانقلاب الفاشلة